تعز العز

استغاثة لـ 62 أسيرة فلسطينية يعانين الويلات

وجهت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، والعمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد صرخة استغاثة لإنقاذ 62 أسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني.
وبحسب موقع “سرايا القدس” دعت المؤسسة في فعالية مع الأسيرات أمام مقر المندوب لحقوق الإنسان بمدينة غزة المؤسسات الدولية لإنقاذ الأسيرات والوقوف عند مسؤولياتها تجاههن.
وأوضح ياسر صالح الناطق الإعلامي باسم المؤسسة أن الأسيرات البالغ عددهن 62 أسيرة فلسطينية، منهن 15 قاصرات و13 لديهن إصابات بالغة بالرصاص، ومعتقلات تنتهك حقوقهن، ويعانين الويلات في السجون.
وأشار إلى أن العدو الصهيوني قام بتركيب كاميرات على مدارة الساعة لحرمان النساء في السجن، من خصوصياتهن، ويقوم العدو باقتحامات متواصلة ومفاجأة لأقسام السجن، لافتا أن السجون مكتظة لازدياد عدد النساء المعتقلات.
وأشاد القيادي في حركة الجهاد خضر حبيب بدور المرأة الفلسطينية في الانتفاضات السابقة، مؤكدا إلى أنها إما تكون شهيدة أو معتقلة أو منتفضة.
وأشار حبيب إلى الطفلة المعتقلة 12 عاما ديما الواوي التي تواصل قوات الاحتلال اعتقالها، متسائلا عن حقوق المرأة التي يحتفل بها العالم أجمع ونساء فلسطين ترزح تحت العذاب، وتعتقل وتقتل من قبل جنود الاحتلال.