تعز العز

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي في وزارة الصناعة

تعز نيوز- متابعات

 

دشنت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي واخلاقيات الوظيفة العامة.

وفي التدشين، أكد نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد محمد الشوتري، أن إصدار المدونة يجسد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني على المضي قدما في إقامة دولة مؤسسية من خلال ترسيخ الرقابة الذاتية والارتقاء بأداء الوظيفة العامة واستشعار المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية .

وأشار إلى أن المدونة وثيقة مهمة لتطوير العمل الإداري والحد من الظواهر السلبية وتعزيز الإيجابيات وتحسين جودة العمل واستشعار المسؤولية ومكافحة الفساد وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى أن اصدار مدونة السلوك الوظيفي لكافة مؤسسات الدولة يأتي لتحقيق وتنفيذ متطلبات بناء الدولة اليمنية الحديثة تنفيذا لموجهات وتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى من أجل الارتقاء بالوظيفة العامة وخدمة المجتمع.

ونوه بأن المدونة تهدف إلى تنظيم العلاقات الإدارية وفق مبادئ إيمانية وأخلاقية، ورفع كفاءة وأداء وحدات الخدمة العامة واحترام الأنظمة، وترسيخ أسس الرقابة الذاتية.

وأكد أن المدونة ميثاق شرف ملزم يضم مجموعة من المبادئ والقيم الاخلاقية والمهنية التي تصحح مفهوم الوظيفة العامة باعتبارها مسؤولية لخدمة الناس في المقام الأول.

وأوضح أن أخلاقيات الوظيفة العامة تمثل أولويةٌ كبيرة تنسجم مع توجهات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وانطلاقا من التنفيذ الفعلي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في إرساء معايير وقواعد ومبادئ أساسية لآداب الوظيفة.

وحث على ضرورة إرساء مبادئ الانضباط الوظيفي وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة والموضوعية والكفاءة والولاء للوطن وقيادته الحكيمة.. داعيا كافة موظفي الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها إلى تعزيز الارتقاء بالعمل والالتزام بأقصى درجات الانضباط أثناء تأديتهم لواجباتهم ومهامهم الوظيفية.

وخلال التدشين جرى توزيع نسخ من مدونة السلوك الوظيفي واستمارة التوقيع على الالتزام بالعمل بالمدونة والتوقيع عليها من قبل قيادة الوزارة ومديري العموم والموظفين.

حضر التدشين وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية ،فؤاد هويدي، ومستشار الوزارة،عبد الله عبد الولي نعمان، ومدير عام الموارد البشرية، خالد عبيد .

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews