تعز العز

العزي: البلطجةُ الأمريكيةُ في البحر الأحمر والمياه اليمنية تهدِّدُ السلمَ والأمن الدوليين

تعز نيوز- متابعات

 

أكّـدت صنعاءُ أن تحَرّكات الولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر تهدّد الملاحة الدولية وتستفز الشعب اليمني، مطالبة بالتوقف عن هذه الممارسات؛ لأَنَّ تداعياتها خطيرة على استقرار المنطقة.

وقال نائب وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ حسين العزي: إن سلوك الولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر وتواجدها في المياه الإقليمية اليمنية مدان ومستنكر وأنه “عمل غير قانوني وبلطجة وقحة من شأنها أن تستفز الشعب اليمني بأكمله”.

وكانت صنعاء قد أكّـدت عدة مرات أنها ترصد النشاط الأمريكي في البحر الأحمر وقبالة السواحل اليمنية، حَيثُ تحاول واشنطن تعزيز تواجدها العسكري هناك للسيطرة على الممرات المائية وخطوط الملاحة الدولية، وَأَيْـضاً لتشديد إجراءات الحصار على اليمن.

وَأَضَـافَ العزي: “نحث واشنطن على احترام القوانين الدولية والامتناع التام عن تهديد الملاحة والوقف الفوري لكافة ممارساتها التي قد تعرض السلم والأمن الدوليين للخطر”.

ويأتي ذلك في سياق رسائل إنذار متواصلة توجّـهها صنعاء للولايات المتحدة بشأن انتهاك المياه الإقليمية وسلامة خطوط الملاحة الدولية، حَيثُ أكّـدت صنعاء أنها ستمضي نحو فرض السيادة على كامل الحدود البحرية للبلد، وأنها ستعمل على حماية خطوط الملاحة من الانتهاكات الأمريكية وأن جميع الخيارات مفتوحة في هذا السياق.

وفي إطار التحَرّكات العدائية في المياه الإقليمية اليمنية تواصل قوى العدوان محاولاتها للسيطرة على جزيرة ميون اليمنية المطلة على باب المندب، حَيثُ كشفت تقارير خلال الفترة الأخيرة عن قيام الاحتلال الإماراتي بأعمال استيطانية وتشييد قواعد عسكرية داخل الجزيرة.

وأكّـد عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة الأمريكية والقوى الغربية تحاول السيطرة على الممرات المائية في المنطقة بما في ذلك باب المندب لاستباق أية متغيرات على الساحة الدولية في ظل الصراع القائم بين القوى الكبرى، وتبدد سيطرة القطب الواحد.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews