تعز العز

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد و افتتاح المعرض المركزي لصور الشهداء بتعز.

تعز نيوز – تعز

 

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي ومحافظ تعز الشيخ صلاح عبدالرحمن بجاش ومسئول عام انصار الله بتعز الاستاذ عبد الله النواري اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة صباح اليوم الاربعاء 13 جماد أول 1444 هـ.

وفي التدشين زار السامعي والمهدي وصلاح و النواري روضة الصماد بالحوبان وقرأو الفاتحة على ارواح الشهداء .

وأشادوا خلال زيارتهم للروضة بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية ومواقف مشرفة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله ودحر الغزاة والمتحلين وتكبيدهم الخسائر المادية والبشرية في مواقع الشرف والبطولة.

وافتتح السامعي والمهدي وصلاح و النواري المعرض المركزي لصور الشهداء “معرض صناع النصر ” بمديرية التعزية.

وخلال الافتتاح أوضح السامعي إن إحياء ذكرى الشهيد وزيارة رياض الشهداء هو تعبير صادق عن الوفاء والاعتزاز بالشهداء الأماجد وعرفانا بعطائهم في سبيل نصرة الوطن وأكد السير على درب الشهداء حتى تحرير كل شبر من الوطن وطرد الغزاة والمحتلين من كافة الأراضي اليمنية، مؤكدا السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

من جانبه أشار المحافظ إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، مؤكدا أهمية الاقتداء بالشهداء والسير على خطاهم، وإحياء ذكرى سنوية الشهيد في مديريات وعزل وقرى المحافظة، استشعاراً لعظمة الشهداء الذين قدموا أنفسهم رخيصة في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته والى تعظيم مكانة الشهداء على مدار العام واستلهام مواقفهم العظيمة ورعاية أسرهم.

وأشاد المحافظ صلاح بمستوى تنظيم المعرض الذي يتزامن مع ذكرى السنوية للشهيد، ما يعكس الوفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم

ومن جانبه اكد مسئول عام انصار الله بتعز الاستاذ عبد الله النواري ان الذكرى السنوية للشهيد؛ تأتي وفاءً لدماء قائمة طويلة من قرابين العشق الإلهي، والتعظيم للشهداء والاعتراف بفضلهم والتذكير بسيرهم وقراءة وصاياهم والسِّيَر على نهجهم لاستكمال ما بدأوه، ومواساة أسرهم والشكر لهم والاهتمام بهم، إضافة إلى التأكيد على إيصال رسالة للعدو خلال هذه المناسبة بأننا لن نقبلَ أي تنازل حتى تحرير كُـلّ اليمن وكل الأرض من دنس الغاصب والمحتلّ.

فيما أكد وكيل المحافظة نورالدين المراني أن الذكرى السنوية للشهيد هي يوم الوفاء لأصحاب الوفاء الذين بذلوا أرواحهم من أجل نصرة الوطن والدفاع عن أمنه واستقلاله، مجددا العهد على السير في درب الشهداء حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.

رافقهم خلال التدشين والزيارات رئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالواحد الصوفي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكتب التنفيذي والإشرافي وقيادات عسكرية وأمنية وجمع من أبناء وآباء الشهداء في المحافظة.

الى ذلك دشنت مديريات شرعب الرونة وشرعب السلام وماوية والصلو وخدير وصبر الموادم والمسراخ فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بإفتتاح عدداً من المعارض لصور الشهداء وتلها زيارات لروضات الشهداء بالمديريات بحضور عدد من وكلاء المحافظة مسؤولي انصار الله بالمديريات و قيادات المجالس المحلية وقيادات عسكرية وأمنية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews