تعز العز

أبو نشطان: نطمح أن نصل بالفقراء إلى مرحلة الاكتفاء عبر مشروع التمكين الاقتصادي

تعز نيوز- متابعات

 

أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن الهيئة تطمح أن تصل بالفقراء والمساكين إلى مرحلة الاكتفاء عبر مشروع التمكين الاقتصادي.

وقال رئيس الهيئة العامة للزكاة للمسيرة: لدينا برنامج في التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة لتشغيل آلاف الأسر في كسوة العيد وغيرها، ولدينا أيضاً مشاريع في الجانب الزراعي والسمكي والثروة الحيوانية والصناعات الغذائية.

وأوضح أن الهيئة ستقوم بتدشين معهد الكدن خلال الأيام المقبلة الذي يعد من أكبر المعاهد الزراعية، كما أن الهيئة تعد مشروعا كبيرا في الجانب الزراعي وبدأت باستصلاح 2000 معاد في محافظة حجة.

ولفت إلى أنه تم التعاقد مع وزارة التعليم الفني والمهني في تخصصات متعددة لتأهيل الشباب المستهدفين وتم الوصول اليوم إلى مرحلة توزيع الحقائب المهنية لأكثر من 500 شخص وسيتم دعم مشاريع الشباب خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف: سنطلق خلال الأيام المقبلة 450 مشروعا للتمكين الاقتصادي في محافظة الحديدة.

وأوضح أن مشاريع التمكين الاقتصادي ستشمل محافظات عدة لتشمل الأسر الأشد فقرا ونطمح أن نصل في العام القادم إلى أكثر من 4000 مشروع في التمكين الاقتصادي.. وأضاف : لدينا قاعدة بيانات تشمل مليونا وثلاثمائة ألف أسرة في مختلف المحافظات ومشروع التمكين الاقتصادي يستهدف الأسر الأشد فقرا.

وتابع قائلاً: نحن في تجديد دائم لبيانات الفقراء والمساكين ونعمل على استيعاب الفقراء خارج قوائم الهيئة.

ودعا رجال المال والأعمال أن يكونوا سندا لهيئة الزكاة لتوسيع مشاريعها.. مضيفاً أن الهيئة العامة للزكاة تسعى لمحاربة الفقر والبطالة عبر مشاريع التمكين الاقتصادي.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews