تعز العز

عضو في الوفد المفاوض يكشف شروط صنعاء للدخول في أي مفاوضات جديدة

تعز نيوز- متابعات

 

أكد عضو فريق صنعاء المفاوض حميد عاصم ، أن دفع المرتبات وفك الحصار عن الموانئ ومطار صنعاء هي مداخل أي مفاوضات قادمة ويجب أن تلبى قبل العناوين الأخرى.

 

وأشار عاصم في تصريح صحفي اليوم الخميس ، إلى أن صنعاء أوضحت للجميع بأنها لن تقبل باستمرار مرحلة اللا سلم واللا حرب والشعب اليمني  يموت جوعا بينما الأعداء ينهبون ثروتنا النفطية.

 

وقال : ” لا يمكن بقاء الوضع على ما هو عليه فإما أن تصرف المرتبات أو العودة لحالة الحرب” ، لافتا إلى ان رفع معاناة الشعب اليمني هي الأولوية  من خلال دفع المرتبات من الثروات النفطية والغازةية في أي مفاوضات قبل الدخول في أي نقاشات أخرى.

 

وذكر حميد عاصم أن أي هدنة دون تلبية مطالب شعبنا ستكون فقط في مصلحة دول التحالف، موضحا أن زيارة الوفد العماني تأتي ضمن سلسلة زيارات في إطار استكمال النقاشات حول المشاورات الماضية.

 

ونوه بأن التحرك الأمريكي والبريطاني والفرنسي تحرك استعماري ومحاولة تفكيك الشعب اليمني ، مشيراً إلى أن التحركات الأمريكية في المهرة وغيرها لا تصب في مصلحة اليمن والمنطقة كونها دولة معتدية على الأمن والاستقرار المحلي والإقليمي.

 

وتابع قائلاً : ” قوى التحالف غير قادة على اتخاذ قرارات في مناطقهم فكيف سيتخذون قرارات تخدم الاقتصاد على مستوى الجمهورية”.

 

وأضاف : ” الموظفون في بعض المحافظات المحتلة بقوا لأشهر دون مرتبات، وتحجج العليمي بأن عمليات منع نهب الثروة النفطية أدت لوقف المرتبات في مناطقهم كذبة وحجة واهية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews