تعز العز

مكتب حقوق الانسان بتعز يدين جريمة مرتزقة العدوان بقنصهم المواطن عيسى بالهشمة بالتعزية.

تعز نيوز- تعز 

لا زال مكتب حقوق الإنسان م. تعز يتابع ويرصد الانتهاكات المتكرره والتصعيد المستمر باستهداف المناطق الآهلة بالسكان والآمنه بالقذائف الصاروخية وعمليات القنص المباشر من قبل موالي تحالف العدوان حيث رصد المكتب يومنا هذا الثلاثاء ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٢م اصابة المواطن عيسى سلطان قاسم والبالغ من العمر ٢٥ عاما برصاص قناصة من قبل موالي تحالف العدوان بمنطقة الرواس بعزلة الهشمة بمديرية التعزية محافظة تعز ..

ما ادى لاصابته اصابة خطرة في الراس نقل على اثرها الى احدى المستشفيات لتلقي الاسعافات اللازمة ولايزال حتى لحظة كتابة الخبر في حالة حرجة .. وتاتي هذه الجريمة في سياق الجرائم المتكررة والمتعمدة بحق المدنيين في محافظة تعز وفي خرق متواصل ومستمر للهدنة الاممية المعلنة .

 

وتأتي هذه الجريمة ضمن سلسة من جرائم الموت والمتواتره في الآونه الأخيرة التي ترسلها قوى موالي تحالف العدوان في الوقت الذي يبذل فيه لإقامة هدنه ،،
الأمر الذي يعد جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية وانتهاك لحق الطفولة في الحياة،،

لذا فإن مكتب حقوق الإنسان م. تعز يؤكد مجددا ً وتكرارا على وجوب وقف هذه الجرائم وتجنيب المواطنين من حالة الاستهداف بقذائف القنص ويحمل موالي تحالف العدوان المسؤولية الجنائية الكاملة جرى هذه الجريمة وكذا المجتمع الدولي إزاء صمته المستمر تجاه هذه الجرائم المتكرره داعياً كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لتحمل مسؤوليتها الإنسانية ورصد وتوثيق هذه الجرائم والعمل على الحد منها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

صادر عن مكتب حقوق الإنسان بتعز.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews