تعز العز

نائب وزير النقل: عمل العدوان على تحويل الواردات عبر الحديدة إلى ميناء عدن

تعز نيوز- متابعات

 

أوضح نائب وزير النقل محمد الهاشمي، اليوم الأربعاء، أن الواردات التي تدخل اليمن عبر الحديدة كانت تعادل ثلثي وارادت البلد وقد عمل العدوان على تحويلها لميناء عدن.

وأكد الهاشمي للمسيرة أن الحاويات التي تدخل اليوم عبر ميناء الحديدة أصبحت محدودة جدا مقابل أكثر من 23 ألف حاوية تدخل عبر ميناء عدن.

وبين أن كلفة شحن ونقل السلع من عدن تكلف المواطن 10 أضعاف ما يكلفه شحنها من الحديدة والعدوان يتعمد زيادة الكلفة على المواطن.. موضحا أن الوزارة أصبحت مضطرة للبحث عن السفن المزودة بكريناتها الخاصة بسب الاضرار التي ألحقها العدوان بميناء الحديدة .

 

وكان رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق قد تفقد يوم أمس الأرصفة التجارية والعائمات البحرية بميناء الحديدة.. حيث استمع  إلى شرح مجمل عن الحركة والعملية التشغيلية  القائمة على مدار الساعة في أرصفة الميناء، وآليات استقبال السفن المحملة بالمواد الإساسية والمشتقات النفطية والمساعدات الإنسانية وترحيلها، والاحتياجات التي يتطلب توفيرها للعملية التشغيلية ومنها الكرينات الجسرية لمحطة الحاويات التي استهدفها طيران العدوان وبشكل مباشر ومتعمد لإيقاف نشاط الميناء إضافة إلى قطع الغيار التي تمنع قوى العدوان ادخالها لعدد من الاليات والمعدات التشغيلية بالميناء.

وأكد رئيس المؤسسة، أن استمرار تعنت دول العدوان بمنع استيراد قطع الغيار يمثل تهديداً حقيقياً وخطيراً على الميناء وينذر بتوقف نشاطه خلال الفترة المقبلة، إضافة الى احتياج الميناء لتوفير آليات جديدة بدلاً عن تلك التي دمرها العدوان.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews