تعز العز

مركز عين الإنسانية يدين الجريمة السعودية بحق الأبرياء في المناطق الحدودية

تعز نيوز- متابعات

 

ادانت مركز عين الإنسانية للحقوق بأشد العبارات، الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوى العدوان،  بقصفها المدفعي على مديريات صعدة الحدودية والتي ادى الى استشهاد مواطن وأصابة 8 آخرين.

وأكد المركز في بيان صادر عنه مساء اليوم الخميس، أن جرائم القصف المدفعي تعد جرائم حرب وفق التوصيف القانوني الدولي كون المستهدفين من المدنيين الآمنين، مطالبة بتشكيل لجنة دولية للتحقيق فيما ترتكبه دول التحالف والميليشيات التابعة لها من جرائم بحق الأبرياء في المناطق والمديريات الحدودية.

كما اعرب البيان عن ادانة المركز، صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول العدوان ومرتزقتهم بحق اليمنيين.

وكان مصدر أمني اعلن اليوم عن استشهاد مواطن وإصابة 8 آخرين بينهم مهاجرون أفارقة إثر استهدافهم بأسلحة متنوعة من قبل الجيش السعودي في المديريات الحدودية.. مشيرا الى أن الجريمة أتت بعد يوم من إصابة 5 مواطنين في قصف سعودي مديريات شدا ورازح ومنبه الحدودية.

وأدان المصدر الجريمة البشعة للجيش السعودي ..مؤكدا أنه لم يتغير شيء من السلوك الإجرامي للنظام السعودي منذ التوقيع على الهدنة الأممية، وما بعدها بل إن المناطق الحدودية تشهد تصعيدا مستمرا في قصف منازل ومزارع المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews