تعز العز

عضو السياسي الأعلى النعيمي يرأس اجتماعا للجنة التحضرية لمؤتمر الأمن البحري

تعز نيوز- متابعات

 

رأس عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، اليوم الأحد ، اجتماعا للجنة التحضرية للمؤتمر الوطني للأمن البحري.

وفي الاجتماع، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بالجهود التي تبذلها اللجنة التحضيرية من ترتيبات للمؤتمر في مصلحة خفر السواحل والجهات ذات العلاقة.
واشار إلى اهمية المؤتمر في ظل ما يمر به الوطن من عدوان.

من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، الفريق الركن جلال الرويشان، أن انعقاد المؤتمر بمشاركة الجهات ذات العلاقة سيوصل رسالة قوية لقوى العدوان، وأن حالة السلم في البر لا بُد أن يقابله السلم في البحر.

وأشاد الفريق الرويشان بالجهود التي تبذلها جميع اللجان المنظمة للمؤتمر، والحرص على إنجاحه والخروج بتوصيات تعزز دور الأمن البحري، محليا ودوليا.

فيما أكد وزير الداخلية، اللواء عبدالكريم الحوثي، على حرص القيادة السياسية ودعمها المستمر لانعقاد المؤتمر.

وقال اللواء الحوثي: “إنّ الجمهورية اليمنية لا تقبل بالمساس بسيادتها وحدودها البحرية أو البرية، وأن مياهنا جزء لا يتجزأ من سيادتنا وأمننا القومي للبلد”.

بدوره، استعرض رئيس مصلحة خفر السواحل، اللواء شاهر القحوم، ما تم إنجازه في الإعداد والتحضير والتواصل مع الجهات المشاركة بالأوراق العلمية .. مثمنا دعم قيادة وزارة الداخلية في الإعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر.

وعقب الاجتماع، اطّلع عضو المجلس السياسي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ووزير الداخلية على سير العمل في مصلحة خفر السواحل والإدارات التابعه لها، وثمنّوا كافة الجهود المبذولة من منتسبي قوات خفر السواحل في المصلحة وقطاع البحر الاحمر.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews