تعز العز

ذمار.. إنهاء قضية قتل بين آل الضبياني وآل جسار بمغرب عنس

تعز نيوز- ذمار

 

نجحت جهود قبلية بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العليا محمد على الحوثي اليوم الاثنين، في إنهاء قضية قتل بين أسرتي آل الضبياني وآل جسار من مديرية مغرب عنس والتي راح ضحيتها ناصر ناجي الضبياني وإصابة ثلاثة آخرين من آل جسار.

 

وفي لقاء قبلي أعلن أولياء الدم الشيخ ناجي سعيد الضبياني العفو والتنازل لوجه الله وتشريفا للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في اصلاح ذات البين.

وأشاد عضو المجلس السياسي الحوثي بموقف الشيخ ناجي سعيد الضبياني وكل قبائل السهمان وخولان وكل من سعى وساهم في إنهاء القضية وهذا الموقف الذي يدل على الشهامة والعزة لقبائل اليمن التي ليس بغريب عليها مثل هذه المواقف الأخوية.

ودعا أبناء محافظة ذمار إلى لم الشمل وحل القضايا الاجتماعية وتوحدهم في مواجهة العدوان، مؤكدا أن هذا الموقف منكل للعدو الذي يسعى إلى شق الصف وخلخلة الجبهة الداخلية فبئس الصنيع الذي يصنعوه وهذه أول قضية يتم حلها بالمحافظة وبعدها سيتم معالجة الكثير من القضايا بإذن الله

بدوره، أشاد مستشار المجلس السياسي الاعلى المقدشي بموقف اولياء الدم وكل من سعى في انهاء القضية من مشائخ وشخصيات اجتماعية من محافظتي صنعاء وذمار، مؤكدا أهمية تضميد الجراح وتعزيز قيم التآخي والتسامح بين أبناء القبيلة والوطن الواحد والتحرك لمواجهة العدوان الغاشم.

فيما عبر محافظ ذمار عن شكره لأولياء الدم وقبائل مديرية عنس وكل من سعى في إنهاء القضية في هذا الموقف الذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية في تضميد الجراح والعفو والتسامح.

بدورهم ثمنت الوساطة الشيخ حاشد القاضي والشيخ عبدالله ناجي الغادر والشيخ صالح العاطفي والشيخ يحيى البياضي والشيخ يحيى الشامي وقبائل السهمان وخولان وانس والحدأ وعنس بموقف اولياء الدم وكل من تعاون في انهاء القضية وعودة الإخاء بين الاسرتين بمديرية عنس.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews