تعز العز

مسيرة حاشدة لأبناء تعز تنديداً باستمرار الحصار والمماطلة بصرف الرواتب.

تعز نيوز – تعز

احتشد أبناء محافظة تعز، اليوم الجمعة ، في مسيرة كبيرة بمفرق ماوية في مديرية التعزية تحت شعار “الحصار حرب”.

وردد المشاركون في المسيرة، بمشاركة عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش ومسئول عام انصار الله بتعز عبد الله النواري وقيادات من المكتب الاشرافي لأنصار الله ووكلاء المحافظة ومسؤولي المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات ، الشعارات المنددة باستمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدوائية، والمماطلة في صرف رواتب الموظفين.

وأكدوا استمرار الصمود والثبات في مواجهة دول العدوان بكل الوسائل الممكنة .. داعين إلى سرعة الإفراج الفوري عن السفن المحتجزة، وصرف رواتب الموظفين من عوائد ثروات وخيرات اليمن.

وأشاروا إلى أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات والهدن، وإنما بالإيقاف الفعلي للعدوان، ورفع الحصار، ووقف التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للشعب اليمني.

وبيّن عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي، خلال المسيرة أن العدوان على اليمن فضح أمريكا وحلفائها على مدى السنوات الماضية .. مؤكداً أن العدوان لن يُخضع الشعب اليمني، بل زاده صلابة وبأساً وتماسكاً وصموداً وقوة في مواجهة الأعداء.

وأكد أن تحرير الوطن بات ضرورة ملحة لكسر الحصار والعدوان، والمضي في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

من جانبه، أكد محافظ تعز أن أبناء اليمن بصورة عامة وتعز بشكل خاص سباقون إلى الساحات في هذه المسيرات المنددة بالحصار والعدوان
واعتبر مسيرات اليوم، رسالة للعالم وتفويض مطلق لقيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالعمل على اتخاذ كل الإجراءات لإيقاف العدوان وإنهاء الحصار المفروض على الشعب اليمني براً وبحراً وجواً.

كما اشار مسئول انصار الله بتعز ان الخروج اليوم هو تأييد للقرارات التي ستتخذها القيادة سواء كانت حرب او سلم.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن جريمة ضد الإنسانية في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحمّل أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي ترتكبها قوى التحالف ضد الشعب اليمني والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وجدد البيان استمرار الصمود والثبات على الموقف والتحرك لمواجهة العدوان والتمسك بالحق في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله..

و دعى البيان أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني المحاصر، ورفع الصوت في وجه دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية دون قيد أو شرط.

واعتبر البيان استمرار الحصار حرباً ستواجه برد فعل عسكري سيؤثر ويوجع تحالف العدوان بشكل غير مسبوق ولا متوقّع.

وأكد البيان ضرورة رفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي دون قيود أو شروط أو انتقاص..

و حذر البيان من تجاهل مطالب الشعب اليمني في فتح المطار أمام الرحلات الجوية كما كل مطارات العالم.

وجدد البيان التحذير لتحالف العدوان من الاستمرار في رفض صرف رواتب الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية، التي نهبت إلى البنك الأهلي السعودي.. و أن حصول الموظفين على رواتبهم حقوق مستحقة لا تقبل الانتقاص ولا المساومة.
.
وأكد البيان أن القضية الفلسطينية هي الأساسية والمركزية.. مندداً بالجرائم الصهيونية التي ترتكبها عصابات يهودية بحق الشعب الفلسطيني، واقتحامها للمسجد الأقصى.. داعياً إلى موقف إسلامي واسع لصد الصلف اليهودي المتواصل

 

#الحصار_حرب

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews