تعز العز

إنهاء قضية قتل بين أسرتين الأولى من ريمة والثانية من صنعاء

تعز نيوز- صنعاء

 

أنهى صلح قبلي بصنعاء، اليوم الثلاثاء، قضية قتل بين أسرتين الأولى من آل الأهدل بمديرية السلفية محافظة ريمة، والثانية من آل الحاضري بمديرية سنحان محافظة صنعاء.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، وعضوا المجلس أحمد الزبيري ومنصور المنتصر، وقاده لجنة الوساطة المكونة من عضو مجلس الشورى حسن طه ورئيس لجنة قضايا الثأر الشيخ محمد الزلب ووكيل محافظة صنعاء عبدالله الطاهري، أعلن أولياء دم المجني عليه إسماعيل محمد الأهدل العفو عن الجاني محمد محمد الحاضري لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأِشاد نائب رئيس مجلس الشورى، بمكرمة آل الأهدل في العفو والتنازل عن القضية، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في إصلاح ذات البين وحل القضايا المجتمعية بطرق مرضية للجميع، مثمناً عفو آل الأهدل وتجسيدهم لقيم التصالح والتسامح بين القبائل اليمنية.

وأكّـد حرص الدولة والقبائل اليمنية على تعزيز وحدة وتماسك الجبهة الداخلية والصف الوطني، في مواجهة العدوان ومخطّطاته التآمرية التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

من جانبه اعتبر رئيس لجنة قضايا الثأر الشيخ محمد الزلب، موقف آل الأهدل، تجسيداً للقيم والمبادئ اليمنية وتعزيزاً لثقافة التسامح والتآخي بين أبناء المجتمع، انطلاقاً من موروث القبيلة اليمنية الأصيلة.

وحث أبناء اليمن على حَـلّ القضايا المجتمعية وفي مقدمتها قضايا الثارات والنزاعات القبلية، بطرق ودية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتوحيد صف الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.

من جهته أشار وكيلا محافظة صنعاء، الطاهري وأبو نجوم المحاقري، إلى أن الصلح القبلي يترجم حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، على معالجة قضايا الثارات والنزاعات بما يعزز من التلاحم بين أبناء المجتمع.

من جانبهم ثمن أهالي الجاني، موقف أسرة آل الأهدل وعفوهم عن الجاني في القضية والذي يُعبر عن شيم وكرم قبائل اليمن، منوّهين بدور لجنة الوساطة وكلّ من ساهم في تقريب وجهات النظر وُصُـولاً إلى إغلاق ملف القضية

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews