تعز العز

نيويورك تايمز الأمريكية :الهجمات المتكررة على القصر الرئاسي بالعاصمة المؤقته دليل فشل هادي وبحاح (ترجمة)

 

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن تعرض القصر الرئاسي في العاصمة المؤقته لهجمات متكررة، دليل على أن حكومة هادي لم تنجح إلى حد بعيد في تهدئة الأوضاع بالعاصمة المؤقته أو حتى حماية مسؤوليها.

وأشارت إلى أن سكان العاصمة المؤقته يواجهون حربا متقطعة وهجمات متزايدة، منذ سيطرة قوات التحالف العربي عليها، صيف العام الماضي. وتناولت الصحيفة في تقرير الهجوم على دار لرعاية المسنين تدار من قبل مسيحيين، يوم الجمعة، في العاصمة المؤقته حيث قتل 16 من الأشخاص بداخلها.

وتحدثت عن أن القتلى منهم هنود وإثيوبيون ويمنيون وشملوا 6 راهبات فضلا عن الحراس والبستاني بينما لم يصب بضرر المسنين في الدار وعددهم 60 نزيلا.
وذكرت نيويورك تايمز أن مجموعات مسلحة محلية تتنافس على السلطة في العاصمة المؤقته، كما أن داعش والقاعدة أصبح لهما وجود يظهر من خلال الاغتيالات والهجمات القاتلة واسعة النطاق.

ولم تعلن في الحال أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن مشهد القتل يعيد للذاكرة هجمات وقعت مؤخرا ضد مواقع للمسيحيين في العاصمة المؤقته التي كانت معروفة في عهود سابقة بالتسامح والتعايش بين أبناء المعتقدات الدينية.

وأشارت إلى أن الهجوم يتزامن مع تحذير مسؤولي حقوق الإنسان في الأمم المتحدة من تصاعد حاد في أعداد القتلى في صفوف المدنيين نتيجة الغارات الجوي من قبل طائرات التحالف العربي شمال اليمن.

المصدر: صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية
ترجمة قناة المسيرة