تعز العز

مدرسة الشرطة تحتفل بتخرّج 313 طالباً

تعز نيوز- متابعات

 

احتفلت مدرسة تدريب أفراد الشرطة في وزارة الداخلية، اليوم الأحد ، بتخرج الدفعة الأولى التي استمرت ثلاثة أشهر محققين لعدد 162 طالباً والدفعة الثانية مسؤولي النقاط الأمنية لعدد 151 طالباً.

وفي حفل التخرج، بارك نائب وزير الداخلية، اللواء عبد المجيد المرتضى، تخرج الدفعة الأولى محققين والدفعة الثانية مسؤولي النقاط الأمنية.. مشدداً على ضرورة رفع اليقظة والحس الأمني والتحلي بالأخلاق العالية التي تعكس صورة النظام والقانون.

وحث الخريجين على تجسيد الهوية الإيمانية في الواقع العملي.. لافتاً إلى مكانة أهل اليمن في الإسلام وشهادة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- لهم بالإيمان يمان والحكمة يمانية.

واعتبر اللواء المرتضى تخرّج دفعتين محققين ومسؤولي نقاط أمنية رافداً مهماً للعمل الأمني.. حاثا على تكريس جهودهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وإحباط المخططات الهادفة إلى زعزعة السكينة العامة، وتجسيد الحكمة في تعاملهم مع المواطنين.

فيما أشار مدير عام التدريب والتوجيه في الوزارة، العميد عبدالرحمن الحمران، إلى أن الدفعتين المتخرِّجتين (نقاط أمنية ومحققين)، تلقوا مهارات ومعارف تمكنهم من الاضطلاع بواجباتهم بعد أن تسلحوا بسلاح الإيمان والوعي والبصيرة.

وأكد أن إدارة التدريب والتوجيه في مدرسة تدريب أفراد الشرطة تسعى لجعل هذا العام عاماً تدريبياً في الإعداد والتدريب والتأهيل، وصقل المهارات لخريجي الدفعتين.

ولفت الحمران إلى إدراك قيادة وكوادر إدارة التدريب والتأهيل ومدرسة تدريب أفراد الشرطة أهمية المسؤولية الملقاة عليهم، وطبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد، ما يستوجب مضاعفة الجهود ورفع مستوى القدرات، لا سيما في مجال العمل الأمني والشرطي.

وثمن دعم قيادة وزارة الداخلية واهتمامها بالجانب التدريبي، وجهود العاملين؛ من مدربين وإداريين وضباط وأفراد، ودورهم في تخرج هذه الكوكبة من منتسبي العمل الأمني والشرطي.

تخلل حفل التخرج عرض عسكري من قِبل الخريجين، جسّدوا فيها مهاراتهم البدنية، وما يتمتعون به من إرادة وعزيمة وروح معنوية، وتكريم المبرزين في الدفعة.

حضر الحفل مدراء أمن أمانة العاصمة، اللواء الركن معمر هراش، وكلية التدريب، العميد الركن الدكتور أحمد حربة، والقوى البشرية، اللواء إبراهيم المؤيد، وأمن محافظة صنعاء، العميد يحيى المؤيدي، ومركز بحوث الشرطة، العميد دكتور عبده فازع الصيادي، وقائد قوات النجدة في الأمانة، العقيد أحمد الهادي، ونائب مدير مدرسة تدريب أفراد الشرطة، العقيد عبد الباسط القدسي، ومدير الشؤون المالية، العميد محمد الرقاص، ومدير الشؤون التعليمية في مدرسة تدريب أفراد الشرطة، العقيد عبد الوهاب الدحومة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews