تعز العز

أصغر بطل مقدسي.. “محمّـد عليوات” منفذ عملية سلوان في القدس المحتلّة

تعز نيوز- متابعات

 

كشفت وسائلُ إعلام عبرية رسمية، أن منفذ عملية إطلاق النار في حي سلوان بمدينة القدس الشرقية هو الطفل الفلسطيني محمـد عليوات ويبلغ من العمر 13 عاماً فقط.

وولد الفتى عليوات عام 2010م، في القدس، وهو طالب في الصف الثامن في مدرسة الفرقان الإسلامية للبنين ببلدة شعفاط شمال شرق القدس المحتلّة.

وقالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الرسمية: إن “محمد عليوات من سكان سلوان في البلدة القديمة من القدس هو من نفذ الهجوم الذي أسفر عن إصابة إسرائيليين وصفت جروحهما بالخطيرة”.

وأشَارَت إلى أن الطفل مصاب جراء إطلاق النار عليه بشكلٍ مباشر من قبل مستوطن، وأظهرت صور لحظة نقل الطفل وهو مقيد من موقع العملية إلى مكان مجهول.

وأُصيب في العملية التي نفذها عليوات باستخدام مسدس مستوطنين اثنين بجراح وصفت بالخطيرة جراء استهدافهما بالأجزاء العلوية من جسديهما.

في حين ذكر مراسل يديعوت في القدس أن “منفذ العملية خضع لتحقيق من قبل ضباط الشاباك في مركبة الإسعاف التي نقل فيها إلى المستشفى.. ما يشير إلى أنه حالته ليست حرجة كما ورد في إذاعة جيش الاحتلال”.

وجاءت عملية سلوان بعد ساعات من مقتل ثمانية مستوطنين وإصابة عشرة آخرين في عملية نفذها الشاب الفلسطيني خيري علقم بالقرب من كنيس يهودي على أطراف القدس.

حيث هاجم المستوطنين واشتبك معهم موقعاً في صفوفهم العديد من القتلى والجرحى، وهذا الهجوم وصفه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو “بالقاسي والمؤلم”، مضيفاً: إن “العملية من أصعب ما شهده كيان الاحتلال في السنوات الأخيرة”.

ووصل عليوات إلى مكان الحادث في حافلة وبحوزته مسدس صناعة “إسرائيلية” من نوع “أريحا” و”اختبأ خلف سيارة متوقفة، قبل أن يطلق النار تجاه 5 “إسرائيليين” كانوا في طريقهم إلى حائط البراق “المبكى””.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews