تعز العز

العميد سريع: اليمنيون اعتادوا على الاحتفال بهذه المناسبة باعتبارها جزءاً من هُــوِيَّتهم الإيمانية

تعز نيوز- صنعاء

 

خلال ندوة ثقافية بمناسبة حلول جمعة رجب وتحت شعار “الإيمان يمان”

 

أقامت دائرةُ التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، ندوةً ثقافية وخطابية في العاصمة صنعاء، بمناسبة حلول جمعة رجب.

وفي الندوة التي حملت شعار “الإيمان يمان” ألقى مدير دائرة التوجيه المعنوي، العميد يحيى سريع، كلمة هنأ خلالها منتسبي الدائرة من ضباط وأفراد بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي يحتفل بها اليمنيون بذكرى دخولهم في دين الله أفواجاً وإيمانهم بالرسالة المحمدية.

وأوضح العميد يحيى سريع أن اليمنيين اعتادوا على إحياء “جمعة رجب”؛ كونها الحدث الأبرز لتجديد ولائهم وارتباطهم بالإسلام وتعزيز القيم والمبادئ واستحضار الفضائل التي ساروا عليها منذ القدم.

وَأَضَـافَ العميد سريع، يتفرد أهل اليمن في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة؛ باعتبارها جزءاً من مورثهم الثقافي وهُــوِيَّتهم الإيمانية التي تؤكّـد ارتباطهم بالرسالة المحمدية منذ دخولهم الإسلام، فضلاً عن الأجواء الروحانية التي تحيط بهذه الذكرى لما لها من صلة وثيقة بحياة أهل اليمن الذين آمنوا بالرسالة المحمدية، وبايعوا رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- على السمع والطاعة وحملوا راية الدين وساهموا في نشر الإسلام في أرجاء المعمورة.

وأشَارَ إلى دلالات الاحتفال بذكرى جمعة رجب؛ كونها محطةً لتعزيز الهُــوِيَّة الإيمانية وترسيخها وإدراك معانيها ومفاهيمها وأبعادها الثقافية والفكرية.

ونوّه بأنه ورغم تكالب قوى الهيمنة والاستكبار على يمن الإيمان والحكمة لطمس الهُــوِيَّة الإيمانية وتبديلها بهُــوِيَّة وثقافة عكسية يظل اليمنيون بإحياء ذكرى جمعة رجب متمسكين بهُــوِيَّتهم الإيمانية ومجسِّدين لها عملاً وسلوكاً.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews