تعز العز

محمد علي الحوثي يشرف على إنهاء قضيتي قتل في الحداء بذمار

تعز نيوز- ذمار

 

نجحت وساطة قبلية أشرف عليها عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العُليا محمد علي الحوثي،  الحميس، في إنهاء قضيتي قتل في مديرية الحداء بمحافظة ذمار.

وفي لقاء قبلي تم إعلان الصلح بين أهالي الفقهاء والنصلة وبين بني عنبل والسياقل في مخلاف ثوبان، وإنهاء القضيتين اللتين استمرت أولهما ثماني سنوات والثانية 20 سنة، وطي صفحة الماضي بالعفو من جميع الأطراف لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وفي اللقاء أشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بمواقف أولياء الدم في العفو إرضاءً لله تعالى، وكذا جهود المشايخ والشخصيات الاجتماعية، وكل من ساهم في إنهاء القضيتين.

وقال: “نقف اليوم إجلالاً واحتراماً لأبناء النصلة والفقهاء وعنبل والسياقل، الذين كان لهم الدور المشرف في مواجهة العدوان، وذلك بإنهاء قضايا الثأر بينهم”.

وأضاف: “اليوم انتصار على العدوان في بينون الحضارة والتاريخ، ونؤرخ للسلام المشرف بين أبناء المناطق، وسيتحرك الجميع لإيقاف وإنهاء بقية القضايا”.

ونوَّه محمد علي الحوثي بدور المشايخ ولجان الوساطة في تقريب وجهات النظر.. حاثاً على استمرار الجهود وتعاون الجميع في حل بقية القضايا بالمديرية، والمبادرة في إسقاط العتوب والعيوب كما حصل اليوم.

من جانبه، عبَّر المحافظ البخيتي عن التقدير لعضو السياسي الأعلى، محمد الحوثي، على ما يبذله من جهود في حل الكثير من القضايا في المحافظة، ومديرية الحداء بصورة خاصة.

وأشاد بعفو أولياء الدم، وجهود المشايخ والوجهاء، وكل من سعى وساهم في إنهاء القضيتين.. لافتاً إلى أهمية إدراك أن أكبر جريمة هي قتل النفس المحرمة، وسفك الدماء في الحروب القبلية، والثارات يتحملها الجميع أمام الله تعالى، وأكبر عمل خير هو إحياء النفس.

وبين البخيتي أن كثيرا من قضايا القتل كانت نتيجة كلمة فجرت موقف، فيما كلمة طيبة تعالج مشكلة.. منوهاً بدور أبناء الحداء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان، ومواقفهم المشرفة في إنهاء النزاعات والتوجه للتصالح والتسامح وحل القضايا المجتمعية بطرق أخوية.

وحث على تعزيز التآخي والتعاون مع الجهود التي تبذل لحل القضايا المجتمعية في الحداء وكافة المديريات.

بدورهم، أشاد الحاضرون بعفو أولياء الدم، وجهود الساعين في إصلاح ذات البين وحل القضيتين، الذي يُجسد قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews