تعز العز

لقاء موسع بتعز إحياء لذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي

تعز نيوز – تعز

 

عقد اليوم اللقاء الاجتماعي الموسع ،احياء بذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي تحت شعار ” الشهيد القائد رمز انتصارنا ” برعاية عضو المجلس السياسي الاعلي الفريق سلطان السامعي ومحافظ محافظة تعز صلاح عبدالرحمن بجاش و مسؤول عام انصار الله بتعز الاستاذ عبدالله النواري .

 

وفي اللقاء، أوضح محافظ محافظة تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، أهمية إحياء هذه الذكرى، وجعلها محطة لاكتساب الوعي والعزم والبصيرة والقوة والوثيقة وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد وإعادة الاعتبار لمفهوم الجهاد مؤكداً أن العزة والكرامة والإباء الذي تعيشه الأمة اليوم هي بفضل تضحيات الشهداء الذين ساروا على نهج الشهيد القائد في مواجهة قوى الطاغوت وأعداء الأمة.

وتطرق الاستاذ عبدالله النواري في كلمته إلى المؤامرات التي حاكتها وما زالت تحيكها أمريكا وإسرائيل ضد اليمن وكيف استطاعت المسيرة القرآنية أن تتصدى لمختلف المؤامرات وأن تؤسس ليمن متسلح بالإيمان قادر على مواجهة كافة أشكال الظلم.

وأشار إلى أن تحرك الشهيد القائد جاء انطلاقاً من مسؤوليته وإحساسه بالخطر المحدق بالأمة واليمن بصورة خاصة، وهو ما كشف عنه صوابية المشروع الذي جاء به.

 

و أوضح النواري أن الشهيد القائد جاء بمشروع عظيم يقوم على المرتكزات الأساسية للإسلام والمتمثلة في وحدة الأمة ونبذ الخلافات المذهبية والطائفية، إلى جانب إقامة العدل والقسط في كل مناحي الحياة؛ وجميعها شروط ضرورية للنهوض بواقع الأمة على كافة المستويات الحضارية والاقتصادية والثقافية.

 

لافتاً في السياق ذاته إلى جهود أعداء الأمة المستمرة في خلق العداوات وتأجيج الصراعات بين أبناء الأمة عن طريق تكريس الفرقة والمذهبية والطائفية لتدمير وحدة المسلمين.

 

من جانبه أشاد مسؤول عام انصار الله بتعز الاستاذ عبدالله النواري بالثمرات الملموسة للشهيد القائد والتي أرست اللبنات الاولى لبناء جيش يمني عسكري متطور قادر على التصدي لمختلف المؤامرات بمنظومة أسلحة متطورة مصنعة بأيادي وخبرات يمنية

وأضاف: “للعام الثامن على التوالي وشعبنا يقاوم العدوان ليس بالسلاح وبالصمود فحسب بل بروح هذا الشهيد وكافة الشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية وأسطورية على مستوى عرض اليمن وطوله”.

 

و أشاد وكيل المحافظة ، مسؤول الوحدة الأجتماعية لأنصار الله بتعز حامس الحباري إلى مناقب ومآثر الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، ومواقفه وشجاعته وتضحياته في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي، وترسيخ القيم والمبادئ الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال.

 

مشيرا أن الشهيد القائد قدم رؤية قرآنية عالمية ونظر إلى مشاكل الأمة ووضع لها الحلول والمخارج، كما قدّم منهجاً وثقافة عالمية واجهت جميع الثقافات المنحلة حتى صارت الأمة قوية استطاعت مواجهة المشاريع المدمرة النابعة من اليهود والنصارى.

ودعا للعودة الى القران الكريم والعمل بكل السبل والوسائل لمواجهة العدو الأمريكي الإسرائيلي بما في ذلك مقاطعة منتجاتهم وبضائعهم.

تخللت فعالية اللقاء قصيدة شعرية للشاعر جميل الكامل عبرات عن مناقب الشهيد القائد وحكمتة وشجاعتة حضر اللقاء عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وامنية بالمحافظة

الى ذلك قام المحافظ و مسؤول عام انصار الله الاستلذ عبدالله النواري ومعهما مدير الهيئة العامة للشؤون الأنسانية القاضي احمد امين المساوي لزيارة لروضة الصماد لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء و التقى الزائرون المشاركين بالمسابقة القرآنية بصنعاء وحث الحاضرون بأهمية حفظ القرآن الكريم وتعلمه وتدبر معانيه باعتباره دستور حياة ومصدر عزة وكرامة للانتصار على الطغاة. وأشادا بالجهود التي بذلت في سبيل جمع هذه الكوكبة وتحفيزهم على التنافس على حفظ وتلاوة كتاب الله عز وجل.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews