تعز العز

النائب العام يوجه بالافراج عن عدد من نزلاء السجن الحربي بالأمانة

تعز نيوز- متابعات

 

وجه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم الثلاثاء ، بالإفراج عن عدد من النزلاء بالسجن الحربي بأمانة العاصمة .

كما وجه النائب العام خلال زيارته للسجن الحربي ومعه محامي عام النيابات العسكرية – مدير دائرة القضاء العسكري، القاضي عميد عبداللطيف العياني ورؤساء ووكلاء النيابات العسكرية، بسرعة إنجاز القضايا وتعزيز التنسيق والتكامل بين النيابة والمحاكم فيما يخص إصدار أحكام الإعسار، وفتح المجال الواسع أمام المؤسسات الخيرية والتجار ورجال وفاعلي الخير في تقديم المساعدات للمعسرين.

واستمع النائب العام ومحامي عام النيابات العسكرية ومعهما مدير السجن الحربي العقيد محمد الشهاري، إلى قضايا السجناء وطلباتهم وشكاويهم، ومدد حبسهم ومستوى متابعة وسير إجراءات جلسات المحاكمات والتحقيق معهم والرعاية والإيواء.

وأكد النائب العام أن النيابة العامة بصدد النزول الميداني إلى الإصلاحيات والسجون في المحافظات للوقوف على قضايا السجناء وسير إجراءاتها والعمل على كل ما من شأنه التصرف والبت فيها وتقديم مساعدات للمستحقين للإفراج الشرطي ممن لا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع وفقاً للقانون.

وشدد على مراعاة الضوابط والالتزام بمدد الحبس القانونية، وحصول السجناء على حقهم في الدفاع والمحاكمة العدالة وتوفير الإيواء والرعاية الصحية والتعليم وتفعيل برامج إعادة التأهيل والإصلاح لإعادة دمجهم بالمجتمع بعد انقضاء العقوبة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews