تعز العز

السلطة القضائية تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

تعز نيوز- متابعات

 

نظمّت السلطة القضائية اليوم الأربعاء، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أن إحياء ذكرى الشهيد القائد، تجسيد لمكانته في الوجدان لما قدمه من عطاء لإحياء وتعزيز القيم حين تحرك في زمن الصمت والخضوع والهيمنة الأمريكية.

وأشار إلى أن الشهيد القائد انطلق من واقع المنهج القرآني الذي كان له الأثر في إعلاء كلمة الحق والانتصار للمظلومية.

وأشاد بمناقب الشهيد القائد وما اتصف به من علم وحكمة وبصيرة وصبر وشجاعة وقوة إيمان، تجسد ذلك واقعا بنظرته للقرآن الكريم ورسم مساراً صحيحاً للأمة في مواجهة المستكبرين من خلال النصوص القرآنية التوجيهية.

واعتبر القاضي المتوكل، إحياء ذكرى الشهيد القائد، محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده وصموده وتحركه في مواجهة الطغيان والاستكبار، مبيناً أن القرآن إعجاز ارتبط بالحياة وتضمن الحلول الحقيقية للارتقاء بمستوى الأمة على أسس صحيحة وسليمة.

ولفت إلى أن الشهيد القائد تصدى للمشروع الأمريكي الصهيوني مستشعراً مسؤوليته في تحذير الأمة من أعدائها ودعوتها للتحرر من الارتهان للإدارة الأمريكية من أجل أن تحيا أمة تسير على نهج المسيرة القرآنية بثوابتها الإيمانية واقعاً وسلوكاً.

كما أكد القاضي المتوكل، أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني والانتصارات التي حققها الأبطال في الجبهات تعكس القيم والمبادئ التي حملها الشهيد القائد، مجدداً العهد بالسير على نهجه المرتكز على العزيمة والثبات حتى تحقيق النصر.

فيما أشار الناشط الثقافي حسين العروسي إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني للشهيد القائد الذي ساهم في تعزيز الهوية الإيمانية وإحياء الشعور بالمسؤولية.

وتطرق إلى مواقفه البطولية وصموده في مواجهة المؤامرات والتحديات الرامية إجهاض المشروع القرآني الذي سعى من خلاله للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وعزتها وقوتها.

وثمن العروسي، تضحيات الشهيد القائد التي أرسى من خلالها قواعد المسيرة القرآنية وبذل في سبيلها روحه، داعيا إلى الاقتداء بنهج الشهيد القائد والاستفادة من مشروعه في السير على خطاه لمواجهة قوى الظلم والطغيان.

وفي ختام الفعالية ألقى القاضي عبد الوهاب الشيخ قصيدة شعرية، كما تم عرض ريبورتاج عن الشهيد القائد تناول حياته وسيرته وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews