تعز العز

الحديدة : دورة تدريبية لحراس منشآت راس عيسي حول مكافحة الارهاب والتعامل مع الالغام والمتفجرات .

تنظم شركة النفط اليمنية دورة تدريبية في مجال مكافحة الارهاب وطرق التعامل مع المتفجرات لعدد 23 من حراس المنشأت وفرع شركة النفط بالحديدة .
تهدف الدورة التي تستمر اسبوع الي التوعية بخطر الارهاب وتأهيل كادر الامن والسلامة في فرع الشركة ورفع جاهزيتهم وتدريبهم علي استخدام اجهزة كشف المتفجرات .
واوضح الاخ عبدالجبار زعفور نائب مدير عام المنشآت للشؤون البحرية والسفن ان التوقيت لانعقاد الدورة التدريبيه جاء بسبب الاوضاع الراهنة التي تشهدها بلادنا من عدوان جائر يستهدف بشكل مباشر مصالح المواطنيين ومنها مباني ومنشآت شركة النفط .
مؤكدا ان منشأت شركة النفط ومنها منشآت راس عيسي قد تعرضت لعدوان بربري راح ضحيته اكثر من 32 بين شهيد وجريح وان الدورة تأتي حرصا من الادارة العامة علي سلامة موظفيها والعاملين في منشآتها من اي هجوم محتمل من قبل قوي الشر والارهاب بأستهداف منشأتها الحيوية بهدف تعطيل عمل شركة النفط وايقاف نشاطها الامر الذي يؤثر بشكل مباشر علي حيات الناس.
من جهته اكد المهندس فؤاد عيضة و هو احد المدربين المختص في اجهزة كشف المتفجرات ان الدورة التدريبية لاقت تفاعلا كبيرا من المتدربين الذين حرصوا علي الاستفادة منها وحرصا منهم علي سلامة زملاءهم عبر رفع جاهزيتهم وطرق التعامل مع المتفجرات .
واضاف عيضة ان الدورة التدريبية مقسمه الي جانب نظري يحتوي علي التوعية بمخاطر الارهاب وارشادات بكيفية التعامل مع الالغام والمتفجرات اما الجانب الاخر هو العملي او التطبيقي حيث سيتم النزول الي منشآت راس عيسي لتدريب المشاركين في الميدان .
الجذير بالذكر ان الدورة التدريبية تقام تحت اشراف كوكبة من المدربين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة الكبيرة في مجال مكافحة الارهاب وطرق التعامل مع المتفجرات .