تعز العز

نيابة الحديدة تفرج عن 31 سجيناً بموجب شهادات حسن السيرة والسلوك

تعز نيوز- الحديدة

 

أقرت النيابة العامة في محافظة الحديدة، الإفراج عن31 سجيناً من المحكومين بعقوبات سالبة للحرية، بعد حصولهم على شهادات حسن سيرة وسلوك.

ذلك جاء في الاجتماع الذي عقدته، أمس، لجنة الإفراج الشرطي برئاسة القاضي هادي عيضة رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة، وعضوية مدير عام الشئون الاجتماعية ومدير عام إصلاحية التأهيل المركزية بالمحافظة، وحضور المحامي العام القاضي علوي الأديمي عضو فريق التفتيش في الحديدة.

وفي الاجتماع أوضح رئيس نيابة الاستئناف في الحديدة القاضي هادي عيضة، أن قرار الإفراج جاء بناءً على توصيات لجنة الإفراج الشرطي، التي تضم في عضويتها مديرَ مكتب الشؤون الاجتماعية، الدكتور عبد الرحمن الصائغ، ومدير الإصلاحية المركزية، العقيد محمد الصوفي.

وأوضح أن اللجنةَ استعرضت تقاريرَ الأخصائيين الاجتماعيين من مكتب الشؤون الاجتماعية إلى جانب شهادات حسن سيرة وسلوك صادرة من الإصلاحية المركزية الخَاصَّة بالسجناء المحكوم عليهم، المرشحين للإفراج عنهم شرطياً، وبموجب كشوفات ومذكرات النيابات الابتدائية.

وأشَارَ القاضي عيضة إلى أن القانون يكفل الإفراج شرطياً عن السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة، وليس عليهم حقوق خَاصَّة للغير، ولم تكن قضاياهم مستأنفة ولا تشكّل خطورة اجتماعية بالغة، بعد حصولهم على شهادات حسن سيرة وسلوك، وتقويم وإصلاح وتأهيل نفسي، لما من شأنه إعادة إدماجهم في المجتمع أفراداً صالحين.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews