تعز العز

مليشيا الخائن طارق عفاش تمنع صيادو المخا من الاصطياد

تعز نيوز- المخا

أكد عدد من الصيادين اليمنيين في مدينة المخا الساحلية جنوب غرب اليمن، امس الثلاثاء، قيام مليشيا الخائن طارق عفاش بمنعهم من الاصطياد في سواحل البحر الأحمر والذي حولته إلى ساحل لتهريب الاسلحة والمخدرات.

 

وقال الصيادين، إن الكثير من صيادو المخا تعرضوا للاحتجاز القسري من قبل مليشيا الخائن طارق عفاش بسبب نزولهم البحر لاصطياد الأسماك كونه المصدر الوحيد لهم في كسب قوتهم، وأخذت منهم تعهدات بعدم الاصطياد وهو ما يضاعف من معاناتهم المعيشية التي تتفاقم يوماً تلو الأخر بفعل الحرب والحصار على اليمن منذ 8 سنوات.

 

وأشاروا إلى أن مليشيا الخائن طارق عفاش تسمح لبعض الصيادين بالنزول إلى البحر ممن يوالونهم ويعملون معهم في تهريب الأسلحة والمخدرات.

 

الجدير بالذكر، أن حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء حذرت  الإثنين، على لسان رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار في الحديدة اللواء الركن علي حمود الموشكي، من تدفق الأسلحة والمخدرات الى أدوات تحالف العدوان في المخا.

 

وأكد اللواء الموشكي خلال لقائه رئيس بعثة الأمم المتحدة وفريقه لدعم اتفاق الحديدة ان تدفق الأسلحة والمخدرات إلى المخا مستمر، وبشكل واضح فضلاً عن استمرار قوى تحالف العدوان هناك في تقويض حركة الملاحة البحرية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews