تعز العز

فرع اتحاد نساء اليمن بالحديدة يقيم مهرجان بمناسبة يوم المرأة العالمي

نظم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة الحديدة اليوم بالتعاون مع جمعية الازدهار التنموية الاجتماعية وشركاء النجاح في البرنامج التدريبي الأول للمتطوعين والمساحات الصديقة للأطفال نظم مهرجان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وخلال افتتاح المهرجان الذي يستمر على مدى يومين أكد القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي محمد عياش قحيم أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة اليمنية هذا العام له دلالات ومعاني كبيرة لما سطرته المرأة من تضحيات كبيرة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

وأشار قحيم إلى أن مشاركة المرأة اليمنية يومها العالمي باعتبارها ام وأخت وابنة وزوجة قدمت إبنا او أخا او أبا او زوجا في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة أعداء الحياة من السعوديين والأمريكيين دون أن تنكسر ، ولازالت قادرة على العطاء حتى تحقيق النصر.

وكانت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن صبحية راجح ومنسق مشروع شركاء النجاح رضوان الصلوي القيا كلمتين أكدا أهمية إقامة هذا المهرجان كونه يساهم في ترسيخ وتعزيز ثقافة روح الانتماء والتلاحم بين أفراد المجتمع وأجهزة الدولة، والوقوف جنبا إلى جنب اثناء حالات الطوارئ والأزمات والكوارث وترسيخ ثقافة مساندة المرأة التي يجب أن يشارك الرجل فيها بغية رفع مستواها في كل المجالات.

وقالا إن الاحتفال بهذا المهرجان يأتي بمشاركة العديد من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية لتعزيز المشاركة المجتمعية التي من خلالها نستطيع ان نعمل كل شيء بانفسنا لنثبت للمجتمع بأن العدوان لن يردعنا ولم يضعفنا بل فجر فينا براكين الحرية والشموخ.

ويهدف المهرجان الذي يقام بتمويل من منظمة اليونيسيف إلى المساهمة في ترسيخ دور المرأة في حماية الوطن من خلال كفاحها وصمودها وتضحياتها المستدامة في مواجهة التحديات والعدوان الغاشم ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية دور المرأة اليمنية اليوم لتكون في طليعة القوى المجتمعية في مقاومة العدوان السعودي والتصدي لقوى الغزو.

كما يهدف إلى غرس وتعزيز المشاركة المجتمعية في بناء الوطن وتشجيع المرأة للإسهام الفاعل في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامة ابنائه.
ويشمل المهرجان جلسات توعية وعروض مسرحية وتلفزيونية وقصص نجاح التراث والزي الشعبي والشعر والمسرح الدمى والرسم والتلوين وأشغال وحرف يدوية والمعرض الأول للمساحات الصديقة للأطفال.