تعز العز

تكريم أوائل الجمهورية للشهادتين الأساسية والثانوية بتعز

تعز نيوز- تعز

نظم مكتب التربية والتعليم ممثلا بإدارة الأنشطة المدرسية بمحافظة تعز، حفل تكريم لأوائل طلاب وطالبات الشهادتين الأساسية والثانوية على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 1444هـ

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة لشئون الدفاع والامن العميد نورالدين المراني أشاد وكيل اول محافظة تعز اسماعيل شرف الدين بالطلاب والطالبات الأوائل بتفوقهم العلمي وحصدهم المراتب الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، متمنيا لهم مزيدا من التفوق في المراحل التعليمية اللاحقة.

وأكد استمرار ثبات وصمود أبناء المحافظة في مختلف جبهات المواجهة مع العدوان ومنها الجبهة التعليمية التي سعى جاهدا لإيقافها باعتباره أهم مقومات هذا الصمود.

وثمن جهود مكتب التربية والتعليم وإدارات المدارس والمعلمين والمعلمات في إنجاح الأعوام الدراسية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار، مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية واهتمامها بالطلاب الأوائل باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.

واوضح ان هذا التفوق والنجاح الذي جعلهم في مقدمة المراتب التعليمة، يعد انتصارا علميا يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وفي حفل التكريم عبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عبدالجليل السامعي، عن مشاعر الاعتزاز والفخر بأبنائه الطلاب والطالبات الذين حققوا المراكز الأولى في الشهادتين الأساسية والثانوية، حاثا الجميع على التمسك بالثقافة القرآنية التي أسسها الشهيد القائد وترسيخها في عقول الطلاب لتحصينهم من الحرب الناعمة.

مؤكدا حاجة الوطن للمتفوقين لتجاوز التحديات الراهنة وتحقيق غايات الشعب اليمني في التقدم والرقي والازدهار، حاثا الطلاب والطالبات الأوائل على مواصلة مسيرة التميز والتسلح بالعلم والمعرفة لخدمة الدين والوطن.

وبين السامعي أن عدد طلاب المحافظة الذين حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة هذا العام 21 طالبا وطالبة في الشهادة الأساسية واثنين في الشهادة الثانوية، مثمنا جهود المعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلاب في استمرار العملية التعليمية.

فيما أعربت كلمة الطلاب المكرمين للطالبين، دينا عبدالرحمن والطالب ايمن زيد، عن شكرهم وتقديرهم لجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات، منوها بدور أباء وأمهات الطلاب الاوائل وجهود كل من دعم وساهم في إنجاح هذه الحفل التكريمي.
حضرالحفل عدد من الوكلاء ومدراء المكتب التنفيذية ومدراء مكتب التربية بالمديريات ومعلمين ومعلمات واوليا أمور الطلاب والطالبات.

تخلل الحفل فقرات إنشادية لمدارس انوار المعرفة والفهد الدولية ومدرسة الشهيد عبدالجبار القبلاني بعنوان ” بالوعي والعلم نحميك يايمن ” ورقصات شعبية وقصيدة للشاعر الشبل محمد الجنيد.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم الطلاب والطالبات الأوائل بالشهادات التقديرية والجوائز العينية والنقدية المقدمة من قيادة المحافظة ومكتب التربية والتعليم .

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews