تعز العز

تدشين مشروع التمكين الاقتصادي لأكثر من 13 ألف أسرة من الأسر ذات الأولوية بصنعاء

تعز نيوز- متابعات

 

دشنت دائرة الرعاية الإجتماعية بوزارة الدفاع بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع التمكين الاقتصادي للفئات ذات الاولوية.

و يهدف المشروع الذي يستمر لمدة ستة أشهر إلى تمكين ما يقارب13 ألف أسرة من الفئات ذات الأولوية ورفع قدراتهم اجتماعيا واقتصاديا وتنمويا وبما يؤدي إلى تحسين مستواهم المعيشي.

و في التدشين أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، أهمية هذا المشروع الذي يستهدف الفئات ذات الاولوية لرفع قدراتهم وتمكينهم في عدد من المجالات ليساهموا في العملية التنموية و يحسنوا من مستواهم المعيشي.

وأشار إلى أنه بعد تحقيق الانتصارات في الجبهة العسكرية يأتي الدور على تحقيق الانتصارات في الجبهة التنموية والتي لن تتم إلا باستنهاض المجتمع و مشاركته الفاعلة في عملية البناء والتنمية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

ولفت النعيمي إلى أهمية تكاتف جهود الجميع و تفعيل المشاركة المجتمعية للمساهمة في تحريك عجلة التنمية.. معتبرا المشروع بداية لانطلاقة نحو تحقيق ثورة تنموية مستدامة في مختلف المجالات.

من جانبه أشار مدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع مهند المتوكل، إلى أهمية مشروع التمكين الاقتصادي الذي يستهدف ما يقارب 13ألف أسرة في خمسين مديرية والعمل على تمكينهم اقتصاديا واجتماعيا وتنمويا.

ولفت إلى أن الدائرة عملت مسح ميداني لجميع الأسر المستهدفة بهدف تحديد البيانات بطريقة صحيحة وإخراجها كمشاريع تنموية واجتماعية واقتصادية .

بدورهم أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني والمدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للرعاية الاجتماعية بمحافظة حجة عدنان قواره إلى أهمية مشروع التمكين الاقتصادي للأسر ذات الاولوية من أسر الشهداء والجرحى والأسرى كأقل واجب يمكن تقديمه لهم وردا للجميل مقابل ما قدموه في سبيل الدفاع عن الوطن.

وتطرقا إلى أهمية تنسيق الجهود المجتمعية وإطلاق الطاقات و تعزيز مبادئ التعاون و التكافل الاجتماعي لتحقيق الأهداف.. مستعرضين نماذج من المشاريع التي تم تنفيذها بمبادرات و مشاركة و دعم و تمويل مجتمعي و النجاحات التي حققها فرسان التنمية في عدد من المديريات.

ولفت المداني وقواره إلى أهمية وضع منهجية وآليات و مبادئ و سياسات للعمل قبل تنفيذ أية مشاريع من خلال السلطات المحلية والجمعيات و تفعيل فرسان التنمية وغيرها من الجوانب الإقتصادية وبما يعزز من تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews