تعز العز

وزير الداخلية يحث على اليقظة الأمنية والتصدي للمؤامرات الرامية لاستهداف الجبهة الداخلية

تعز نيوز- متابعات

 

أوضح وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي ، أن العدو يعمل بكل الوسائل لاستهداف الجبهة الداخلية، مما يتطلب من الأجهزة الأمنية اليقظة حتى يكونوا عند ثقة المواطنين في مواجهة مؤامرات العدو.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها خلال اللقاء التشاوري الموسع الذي عُقد اليوم الثلاثاء بصنعاء ، لقيادات وزارة الداخلية ومدراء أمن أمانة العاصمة والمحافظات، برئاسة وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي.

وناقش اللقاء بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، والمفتش العام اللواء عبدالله الهادي، ووكلاء وزارة الداخلية، ورؤساء المصالح ومدراء أمن الأمانة والمحافظات، الأداء الأمني خلال النصف الأول من العام 1444هـ، والخطة الأمنية الرمضانية.

وأكد وزير الداخلية، على أهمية مضاعفة الجهود في تنفيذ الخطط والمسارات وتحسين الأداء في مراكز الشرطة والنقاط الأمنية والسجون كأولوية وتوجيه الإمكانات لتحسين أدائها.
وشدد على الاهتمام بالبرنامج الرمضاني وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساط منتسبي الأجهزة الأمنية خلال الشهر الكريم للارتقاء بأداء العاملين في تنفيذ المهام الموكلة إليهم في خدمة المجتمع بصورة عامة.

ووجه وزير الداخلية بالإحسان إلى الناس والاهتمام بالسجناء في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية وأبناء وذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين والمرابطين في الجبهات.

وحث على الاستفادة مما تتضمنه محاضرات السيد القائد عبد الملك الحوثي ومراجعة الذات وتصويب السلوك وتعزيز الوعي بما يدور حول واقع الأمة من مخاطر، والعمل على تلمس أحوال الناس وتدارس ومعالجة القضايا المجتمعية وتعزيز التحشيد والتعبئة.

وأكد أهمية إنجاح الخطط الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار خلال الشهر الكريم والتعاون مع شرطة المرور في التخفيف من الازدحام، خصوصاً في أوقات الذروة، بحيث تساهم وتشارك الوحدات الأمنية في ذلك، كل في نطاق اختصاصه وتواجده.

ووجه بالالتزام بالدوام الرسمي وتقديم الخدمات للمواطنين، والتفاعل مع الجهات ذات العلاقة لتفعيل الرقابة على الأسعار ومنع الاحتكار وضبط المخالفين.

كما وجه الوزير الحوثي، مدراء أمن المحافظات بالتقييم والتعقيب الدوري على إدارات الأمن وتفقد الأداء ورفع معنوية العاملين ومعالجة الإشكالات وتجنب التعقيب الروتيني.

من جانبه أكد، نائب وزير الداخلية، على تكثيف النزول الميداني، خلال شهر رمضان إلى وحدات الأجهزة الأمنية في المحافظات وتلمس مشاكل الناس وسرعة حلها.

وحث على الاهتمام بالنزول الدوري للمديريات والمربعات من قبل مدراء الأمن والعمل بروح الفريق الواحد بما ينعكس إيجابا على الأداء العملي في الميدان.

وحث نائب وزير الداخلية على إقامة الدورات والبرامج والأنشطة الثقافية والتوعية الكفيلة ببناء منتسبي شرطة المحافظات بمختلف مكوناتها وفروعها.

وفي اللقاء التشاوري تم استعراض مخرجات اللقاء التشاوري السابق ومستوى المتابعة والتقييم وما تم إنجازه خلال الفترة السابقة، واستعراض تقارير عن إجمالي القوى البشرية من المهام التي تم تنفيذها والخطط التطويرية في المراحل المقبلة.

وأكد اللقاء أهمية تنفيذ موجهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي خلال كلمته بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews