تعز العز

صلح قبلي في إب ينهي قضية قتل بين آل الدباشي وآل النجادي

تعز نيوز-اب

 

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب اليوم، قضية قتل بين آل الدباشي من أبناء منطقة العود بمديرية النادرة، وآل النجادي من أبناء مديرية المشنة بمركز المحافظة، وقعت أحداثها قبل عامين.

وخلال الصلح، الذي قاده وكيل أول المحافظة – رئيس فرع مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة عبدالحميد الشاهري، أعلن أولياء دم المجني عليه، عبدالمجيد عبدالله حسن النجادي، العفو عن الجاني، وليد نور الدين محمد الدباشي، لوجه الله تعالى، وتشريفا للحاضرين، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في التسامح وإصلاح ذات البين.

وأكد الوكيل الشاهري، أن إنهاء القضية يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حل القضايا المجتمعية ومعالجة قضايا الثارات والتفرغ لمواجهة العدوان.

وأشاد بمكرمة أولياء الدم وعفوهم عن الجاني والتنازل عن القضية، ما يعكس أصالة القبيلة اليمنية في العفو والتسامح، والحرص على توحيد الصف وتعزيز الجبهة الداخلية.

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشؤون التنمية يحيى القاسمي، أهمية تعزيز التلاحم وتوحيد الكلمة، وحل النزاعات وقضايا الثأر بطرق ودية، وتوجيه بوصلة العداء لمن يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .. داعياً الجميع إلى طي صفحة الخلافات وفتح صفحة جديدة عنوانها المحبة والسلام والتكامل والتسامح ومعالجة القضايا والخلافات البينية بطرق مرضية للجميع.

بدورهم أشاد الحاضرون، بعفو آل الدباشي والتنازل عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة في إصلاح ذات البين .. مثمنين جهود قيادة المحافظة في إنهاء ومعالجة القضايا المجتمعية وتفويت الفرصة على المتربصين للنيل من أمن واستقرار الوطن.

حضر الصلح رئيس فرع المؤتمر الشعبي بالمحافظة المهندس عقيل فاضل، ونائب رئيس فرع مجلس التلاحم بالمحافظة الشيخ فوزي فاضل ومديرا مديريتي الشعر أشرف الصلاحي وجبلة محمد المريسي ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews