تعز العز

رئيس نيابة جنوب الأمانة يوجه بالافراج عن 53 سجيناً من احتياطي علاية

تعز نيوز- متابعات

 

وجه رئيس نيابة استئناف جنوب الأمانة القاضي أحمد القيز، اليوم، بالإفراج عن 53 سجيناً من سجن علاية الاحتياطي، ممن أمضوا نصف المدة في القضايا غير الجسيمة وثلاثة أرباع المدة في القضايا الجسيمة، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وتمتعوا بحسن السيرة والسلوك خلال تنفيذ العقوبة.

جاء ذلك خلال نزوله الميداني للسجن ومعه وكيلا نيابتي جنوب شرق القاضي حامد وهاس وجنوب غرب القاضي إبراهيم عقبات، لمساعدة السجناء المستحقين للإفراج الشرطي قبل شهر رمضان تنفيذاً لتوجيهات النائب العام.
واستمع القاضي القيز، ومعه مدير احتياطي علاية العقيد عبدالغني السنباني، ورئيس قسم التسجيل الجنائي بمباحث الأمانة النقيب هاشم الريعاني، إلى شكاوى السجناء، والمدد التي قضوها في الحبس، وسير الإجراءات المتعلقة بقضاياهم.

كما وجه رئيس نيابة جنوب الأمانة، بسرعة التصرف ومتابعة البت في قضايا السجناء رهن التحقيق والمحاكمة كونها من القضايا المستعجلة وفقا للقانون.

وكانت نيابة جنوب أمانة العاصمة أفرجت منتصف الشهر الماضي على 30 سجيناً، من احتياطي علاية ممن يستحقون الإفراج الشرطي بمضي ثلاثة أرباع المدة، ومن صدرت بحقهم قرارات من المحاكم والنيابات بالإفراج.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews