تعز العز

وفاة المعتقل “خالد الأمير” تحت التعذيب في سجون المرتزقة بمأرب

تعز نيوز- متابعات

 

أكد مركز عين الإنسانية  بأن المعتقل”خالد محمد صالح الأمير” توفي نتيجة تعرضه للتغذيب  والاهمال الطبي في سجن” الاستخبارات العسكرية” بمأرب. بعد معاناة شديدة مع مرض القلب والسكر وأمراض اخرى كان يعاني منها طيلة ثلاث سنوات داخل سجن الإستخبارات العسكرية بمارب دون السماح له بأخذ العلاج او نقله للمستشفى للعلاج طيله تلك المدة .

 

وأوضح المركز أن المعتقل ساءت حالته مطلع شهر فبراير الفائت وأصيب بفشل كلوي، وتم نقله حينها  إلى مستشفى الهيئة وهو في وضع الميت سريرياً ليفارق  الحياة يوم امس الأحد الموافق ٥ مارس ٢٠٢٣م،.

 

وأضاف المركز  أن ميليشيات  الإصلاح  بمأرب  ألقت   القبض على العميد خالد الامير مع ابنه المواطن محمد خالد الامير وابن اخته المواطن باسم علي عبده سعيد الصامت في مدينة مارب عام /2020م .

 

ولفت الى أن ابنة / محمد خالد الأمير  توفيت في سجون المرتزقة بمأرب جراء التعذيب ولا تزال جثتها محتجزة من 2021  الى الآن .

 

وأدان مركز عين الإنسانية  الجريمة البشعة بحق الإنسانية .. محملا دول العدوان المسئولية عن الجريمة وسابقاتها … مطالبا بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

 

وناشد المركز  منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الى تحمل مسؤولياتهم والخروج من صمتهم المخزي وتنصلهم عن واجباتهم، فاستمرار التغاضي عن هذه الجرائم والإنتهاكات بحق الأسرى والمعتقلين شجع قوات العدوان للاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق ابناء الشعب اليمني وبصورة أكثر وحشية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews