تعز العز

تدشين مشروع الحوالات النقدية لحالات الرعاية الاجتماعية بتعز

تعز نيوز- تعز

 

دشن وكيل محافظة تعز حميد علي عبده ومسؤول صرف الرعاية الاجتماعية بالمحافظة جلال دبوان اليوم، المرحلة الـ 15 من مشروع الحوالات النقدية لمستفيدي حالات الضمان الاجتماعي بالمحافظة.

يستهدف الصرف الذي يستمر 26 يوماً، 172 ألف أسرة بمبلغ ربعي اثنين مليار و258 مليون ريال، بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق الرعاية الاجتماعية.

واطلع حميد عبده وجلال دبوان ومعهما مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة نجيب الأصبحي، على آلية صرف المبالغ للمستفيدين من المشروع الممول من البنك الدولي عبر بنكي الأمل والكريمي، واستمعوا من القائمين على المشروع إلى شرح عن إجراءات الصرف للمستفيدين المقيدين في كشوف صندوق الرعاية الاجتماعية، الذين سيتم تسليمهم الحوالات النقدية عبر 201 مركز ثابت ومركزين متنقلين وصرف إيصالي للحالات العاجزة للمنازل.

وثمن الوكيل حميد بجهود قيادتي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق الرعاية الاجتماعية والحرص على تنظيم صرف الحوالات النقدية من خلال تخصيص مراكز صرف واسعة على مستوى المديريات وتقديم التسهيلات لكافة الحالات المستفيدة.

فيما أوضح مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة نجيب الأصبحي، أن المشروع يستهدف الأسر المسجلة ببطاقة الضمان الاجتماعي بزيادة 38 بالمائة عن المعتمد لكل مستفيد.

وأشار إلى أهمية مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية والذي يصرف بشكل ربعي لتحسين الوضع المعيشي للحالات المعتمدة خصوصا في ظل تداعيات العدوان والحصار.

من جانبه أكد مسؤول صرف الرعاية الاجتماعية بالمحافظة دبوان، الحرص على إنجاح المشروع وفق الخطة المعتمدة التي يرافقها توعية وتيسير من قبل ضباط التيسير للمشروع في مديريات المحافظة لتهيئة وإبلاغ المستفيدين بمواعيد الصرف.

وأفاد بأن هناك مراكز صرف متنقلة ومتحركة لخدمة المستفيدين، مثمناً جهود السلطة المحلية في تسهيل مهام الفرق الميدانية لعملية الصرف.

حضر التدشين مدير بنك الكريمي بالحوبان عبدالملك العامري وعدد من موظفي الصندوق.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews