تعز العز

جهود قبلية تنجح في إنهاء قضية قتل بين آل الجبري وآل عوضة بمحافظة إب

تعز نيوز- اب

 

نجحت وساطة قبلية بمحافظة إب، في إنهاء قضية قتل بين آل الجبري وآل عوضة من مديرية المخادر وقعت أحداثها قبل ثلاث سنوات.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره عضو مجلس النواب محمد الجبري ووكيل المحافظة راكان النقيب ولجنة الوساطة الشيخ رداد شداد والشيخ عبدالله السعيدي، أعلن أولياء دم المجني عليه محمد صادق الجبري ، العفو عن الجاني أحمد صادق عوضة، لوجه الله واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في إصلاح ذات البين.

وحيا وكيل المحافظة النقيب ، موقف آل الجبري وعفوهم وتنازلهم عن القضية والذي يؤكد أصالة وكرم وشموخ قبيلة آل الجبري.

وأشار إلى أن مواقف التصالح والتسامح تدل على عظمة الشعب اليمني وقبائله العريقة ومدى الحرص على حل النزاعات والخلافات، وتوحيد الصفوف لمواجهة العدو المتربص بالوطن والذي يستغل مثل هذه القضايا لإثارة الفتن والصراعات.

وثمن الوكيل النقيب الجهود التي بُذلت لتقريب وجهات النظر بين آل الجبري وآل عوضة والتي أثمرت في إنهاء القضية .. داعياً إلى حل ومعالجة القضايا إمتثالا لتوجيهات قائد الثورة بهذا الخصوص.

وأهاب بقبائل وأبناء اليمن إشاعة قيم التصالح والتسامح وحل القضايا بطرق سلمية ومرضية للجميع وتجنب النزاعات التي لا تخدم سوى الأعداء من دول العدوان والمرتزقة.

بدورهم ثمن مشايخ ووجهاء وأعيان مديرية المخادر، جهود المحكّمين والمكلّفين في القضية وكل من ساهم في معالجتها بطرق مرضية.

حضر الصلح مدراء الأحوال المدنية بالمحافظة العميد محمد الحارثي ومديرية المخادر نبيل العواضي والأمن العقيد شاكر الشبيبي والناشط الثقافي حافظ حجر ونائب رئيس مجلس التلاحم علي حميد دارس.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews