تعز العز

عرس جماعي لـ80 عريس وعروس من المكفوفين بأمانة العاصمة

تعز نيوز- متابعات

 

احتفى 80 عريساً وعروساً من المكفوفين، اليوم، پإكمال نصف دينهم وزفافهم في العرس الجماعي السادس، الذي نظمته جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين في أمانة العاصمة.

وعبّر عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، عن سعادته للمشاركة في الاحتفال بزفاف كوكبة من العرسان المكفوفين من مختلف المحافظات.. مشيرا إلى دلالة الاحتفال وأثرها الاجتماعي والإنساني والوطني.

واعتبر هذا العرس مظهرا من مظاهر الاهتمام والرعاية التي توليها الدولة لشريحة المعاقين، التي تمثل جزءا لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي اليمني، وإحدى صور الصمود والتلاحم الوطني، لا سيما وأن العرسان من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي في ظل الانتصارات والنجاحات التي تحققت للوطن في كافة الأصعدة، التي كان لفئة المعاقين دور فيها إلى جانب كل فئات الشعب اليمني.

من جانبه، اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، عبيد سالم بن ضبيع، هذه الاحتفالية عرسا وحدويا جسد العرسان من خلاله الوحدة الوطنية في أبهى صورها، كما أنها تأتي في إطار الحقوق المكفولة لشريحة المعاقين الاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها.

وأكد في الحفل، الذي حضره وزير الدولة، أحمد العليي، دعم ومساندة الوزارة لكل الجهود التي تصب في خدمة ورعاية الجمعيات والمراكز الخاصة بذوي الإعاقة، كواجب إنساني وديني ووطني.

بدوره، هنأ أمين عام محلي أمانة العاصمة، أمين جمعان، العرسان بزفافهم الميمون.. مؤكدا اهتمام قيادة الدولة بهذه الشريحة، وحرصها على دعمها وتمكينها من المساهمة الفاعلة في تنمية وبناء الوطن.

وحث على المساهمة الفاعلة في دعم ورعاية المكفوفين والمعاقين وتبنِّي طاقاتهم وإبداعاتهم ومواهبهم في مختلف المجالات واستثمارها في خدمة الوطن.

كما ألقيت كلمات من رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في محلي الأمانة، حمود النقيب، ووكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، ورئيس اتحاد جمعيات المعاقين، عبدالله بنيان، أشارت إلى أن هذه العرس الجماعي يجسد مبدأ التكافل الاجتماعي، ويعزز من رابطة الإخاء وأواصر المحبة، فضلا عن أنه يعكس قيم ومعاني دينية عظيمة كتيسير زواج الشباب وتحصين المجتمع.

ودعت رجال المال والأعمال والخيرين إلى دعم الجمعيات التي ترعى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بما يمكنها من تنفيذ أنشطتها وبرامجها لخدمتهم وتأهيلهم ورعايتهم في مختلف المجالات.

بدوره، ثمن رئيس الجمعية اليمنية لرعاية المكفوفين، عبدالعزيز بلحاج، جهود قيادة أمانة العاصمة وصندوق المعاقين، وكل من ساهم في دعم وتنفيذ العرس الجماعي السادس الذي تنظمه الجمعية لمنتسبيها.

تخلل الحفل، بحضور وكيلي الأمانة المساعدين بقطاع الشؤون الاجتماعية، عبدالوهاب شرف الدين وعبدالله الحجري، ومديري صندوق رعاية المعاقين علي مغلي ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، ناصر الكاهلي، وجمعية رعاية المكفوفين، أحمد العسودي، والمنظمات نبيل راجح والمراكز والدور الإيوائية محمد أبو عريج، فقرات احتفالية متنوعة وتكريم الرعاة والشخصيات الداعمة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews