تعز العز

السعوديّةُ تحكُمُ بإعدام طفل يمني وسجن أخيه 30 عاماً بتهم ملفقة وذرائعَ واهية.. جرائم آل سعود تطال كُـلّ اليمنيين داخل وخارج الوطن

تعز نيوز- متابعات

 

ندّد المئاتُ من الناشطين اليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي، باستمرارِ جرائم وانتهاكات النظام السعوديّ بحق المقيمين والمغتربين، والتنكيلِ بهم دون رحمة أَو ذرةٍ من إنسانية تحت ذرائعَ واهية، وُصُـولاً إلى إصدار أحكام ظالمة طالت العديد من اليمنيين، في ظل صمتٍ معيبٍ ومخجل من حكومة المرتزِقة الموالية لتحالف العدوان والقابعة في فنادق الرياض منذ 8 سنوات.

وبحسبِ بلاغٍ صادرٍ عن منظمة إنسان المعنية بحقوق الإنسان؛ فقد أصدرت السعوديّةُ حُكماً بإعدام الطفل اليمني “بشار معاذ العشاري” البالغ من العمر 16 عاماً؛ وذلك تحت ذريعة انتمائه لجماعة أنصار الله؛ فيما حكمت على شقيقه “أحمد معاذ العشاري” البالغ من العمر 23 عاماً بالسجن لمدة 30 عاماً بذريعة حيازته صورًا وأناشيد وزوامل يمنية.

وقالت منظمة إنسان في بيان، أمس: إن هذه الخطوة السعوديّة تأتي ضمن مسلسل التضييق على المغتربين اليمنيين واستمرار انتهاكاتها لحقوق الإنسان، مبينة أن النظام السعوديّ يواصل مخالفة كافة المواثيق والأعراف الدولية وقوانين حقوق الإنسان، داعيةً كافةَ الهيئات الأممية والجهات والمنظمات الدولية المعنية إلى إجراء تحقيقات واسعة في انتهاكات المملكة المُستمرّة بحق المغتربين والمقيمين اليمنيين.

إلى ذلك، نفى والد الشابين التهمَ التي وجهتهَا السعوديّة لولديه، مؤكّـداً أنها تُهَمٌ ملفقة وأن ولديه مغتربَين في المملكة؛ مِن أجل كسب لقمة العيش فقط.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews