تعز العز

الإفراج عن 133 سجينا بمحافظة إب

تعز نيوز- اب

 

أفرجت النيابة العامة بمحافظة إب اليوم، عن 133 سجينا  ممن قضوا ثلاث أرباع المدة المحكوم بها عليهم، وليس عليهم أي حقوق للغير، ومن أمضوا نصف المدة في القضايا غير الجسيمة، وكذا من انتهت فترة حبسهم او اوشكت على الإنتهاء.

وأوضح رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري، ان عملية الإفراج عن السجناء تمت وفقا للإجراءات القانونية وبحسب المعايير المقرة في هذا الجانب.

ونوه باهتمام النائب العام ودعمه للنيابات لإنجاز مهامها في نظر ومتابعة قضايا السجناء وسرعة التصرف فيها.. حاثا كافة الميسورين ورجال المال والأعمال إلى مساعدة السجناء المعسرين في دفع ما عليهم من حقوق للغير، ليتم الإفراج عنهم.

ودعا المحاقرين هيئة الزكاة ورئيسها ابو نشطان الى الإلتفات والقيام بواجبهم الشرعي تجاه المعسرين من السجناء وعدم الغفلة عنهم وهي مسؤولية سيسألون عنها أمام الله سبحانه ..

من جانبه بين وكيل نيابة السجون بالمحافظة القاضي صالح السمومي، أن النيابة تعمل بوتيرة عالية وبتنسيق مع السلطات القضائية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية لحفظ الحقوق وحماية الحريات.. مؤكدا أن هيئة الزكاة كانت فيما مضى تهتم برصد بعض المبالغ للمعسرين من السجناء وبرغم انها كانت قليلة وكنا نتوقع منها المزيد فإذا بها قطعت القليل ولم يعد يرى المعسرين من السجناء سواء لجان الزكاة تنزل الى السجن ولكن لا يتم شيء .

بدوره ثمن مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد رضوان سنان، جهود النيابات والمحاكم الاستئنافية والابتدائية في تسيير شؤون القضاء، ومتابعة قضايا السجناء.. مشيدا باهتمام وحرص قيادة الثورة في رعاية السجناء والعمل على التعاون معهم وحل قضاياهم والإفراج المستمر عن المستحقين والذين لا يترتب على خروجهم اي ضرر او حقوق للآخرين 

حضر الإفراج مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ومدير عام الشكاوي بالمحافظة فواز اسكندر ومدير

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews