تعز العز

وزارة الداخلية تعلن ضبط ألف و310 خلايا وإفشال 347 عملية انتحارية وتفكيك 3 آلاف و 207 عبوات خلال 8 سنوات

تعز نيوز- متابعات

 

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء ، عن إنجازاتها الأمنية خلال ثمانية أعوام من الصمود في وجه العدوان.

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، في مؤتمر صحفي  عن النجاحات الأمنية  الجرائم المضبوطة والخلايا التابعة للعدو التي تم تفكيكها وإلقاء القبض على عناصرها خلال ثمانية أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وأوضح العجري أن الشعب اليمني  تعرض خلال 8 سنوات لأبشع عدوان في التاريخ المعاصر استهدف اليمن أرضا وانسانا، وحاول بكل ما لديه من وسائل التدمير والقتل؛ إخضاع الشعب اليمني لإرادته الخبيثة، سعيا منه لإفشال ثورته  وطمس هويته، ونهب مقدراته.

وأكد  أن صمود الشعب اليمني المجاهد وتمسكه بهويته الإيمانية، وولائه لقيادته،  ومساندته الفاعلة لجيشه وأجهزته الأمنية؛ مكنّه من الصمود وإحباط مخططات العدو وتكبيده الخسائر التي لم تكن في حسبانه، وتحقيق انتصارات تجاوزت كل الحسابات العسكرية، والخطط السياسية، والمعايير المادية.

ولفت إلى أن الاجازات الأمنية  أفشلت مخططات العدوان، التي أراد عبرها استهداف حياة وأمن المجتمع اليمني، وإضعاف الجبهة الداخلية بشتى الوسائل، حيث عمد العدو إلى تجنيد وتدريب  الجماعات والعناصر التكفرية، وتزويدها بالمال والسلاح، وتوجيهها لتنفيذ العمليات الاجرامية وحصد أرواح الأبرياء بالعبوات المتفجرة، وتجنيد العديد من الخلايا لزعزعة الأمن.

وجدد التأكيد أن وزارة الداخلية تمكنت بتوفيق من الله وبرجالها المخلصين وبالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية، وبتعاون المواطنين الشرفاء من إحباط مخططات العدوان وافشال مؤامراته وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني؛ بل وتمكنت خلال الثمانية أعوام – برغم الاستهداف المباشر لمقراتها وكوادرها وامكانياتها-؛ من تطوير العمل الأمني وتقويمه ليواكب المعطيات الأمنية، ويحقق تطلعات الشعب اليمني ويجسد أهداف ثورته.

انجازات  8 سنوات

وأوضح العجري أن الانجازات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية في الفترة من بلغت 288 ألف و866 انجازاً أمنيا يأتي في مقدمة تلك الإنجازات ..إحباط المخططات الإجرامية للعدو حيث تمكنت وزارة الداخلية من ضبط ألف و310 خلايا تابعة للعدوان كانت تخطط لتنفيذ مخططات تخريبية واغتيالات في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة.

وأضاف العجري أن وزارة الداخلية تمكنت من إفشال 347 عملية انتحارية للعناصر التكفيرية كانت تستهدف المواطنين في الاماكن العامة، وضبط وتفكيك 3 آلاف و 207 عبوات ومتفجرات كانت قد أعدتها العناصر التابعة للعدوان لاستهداف حياة المواطنين في الطرقات والأماكن العامة.

وألفت إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط ألف و 23 عنصرا تابعا للجماعات التكفيرية، و ضبط 24 ألف و965 عنصرا جندهم العدوان للقيام بعمليات تخريبية تستهدف الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى القاء القبض على(ألفين و 94 عنصرا ) جندهم العدوان للقيام بعمليات الرصد وتحديد الأهداف.

مكافحة المخدرات

وفي مجال مكافحة المخدرات والخمور فأوضح العجري أن  وزارة الداخلية نفذت منذ بداية العدوان 12 ألفاً و634 عملية ضبطت خلالها مئات الأطنان من الحشيش المخدر وكميات كبيرة من أصناف المخدرات الأخرى والخمور، وجميعها كانت قادمة من المناطق التي يسيطر عليها العدوان ومرتزقته.

أما في مجال ضبط ومكافحة الجرائم الأخرى على اختلاف انواعها.. فقد تمكنت وزارة الداخلة خلال نفس الفترة من ضبط 194 الف و 39 جريمة جسيمة  و 982 عملية ضبط جريمة تزوير  و تنفيذ 16 الف 854 عملية ضبط واستعادة مسروقات.

وأكد أن  رجال الأمن نفذوا 461 عملية ضبط جريمة قطع الطريق.

وقال العجري : بلغت عد العصابات الإجرامية المنظمة التي تم ضبطها خلال الثمانية أعوام 587 عصابة، تنوع نشاطها ما بين السرقة والسطو، والسرقة بالإكراه والتزوير والحرابة وغيرها من الجرائم.

وأشار إلى أن  وزارة الداخلية عملت على مكافحة تهريب وإدخال المواد الغذائية والأدوية الفاسدة والمنتهية الصلاحية إلى المحافظات والمناطق الحرة التي يديرها المجلس السياسي الأعلى، حيث تم تنفيذ 288 عملية ضبط أدوية منتهية الصلاحية، و 458 عملية ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالإضافة إلى تنفيذ 25 الف و 492 عملية احباط تهريب بضائع مختلفة ، وتنفيذ 4 آلاف و 497 عملية ضبط مخالفة جمركية.

تأمين الفعاليات

وفيما يتعلق بعمليات التأمين للأنشطة والفعاليات فأكد العميد العجري أن وزارة الداخلية نفذت (23 الف و 337 مهمة) تأمين تجمعات وانشطة وفعاليات شعبية ورسمية.

وفي مجال تقويم العمل الأمني فأكد العجري أن جهاز المفتش العام ومركز الشكاوى تلقى 33138 شكوى تم انجاز 31463 منها، بينما  1369 شكوى اتضح انها كيدية و كانت نسبة الانجاز للشكوى 99%.

وجددت وزارة الداخلية التأكيد بأنها ستظل – كما عهدها الشعب اليمني المجاهد الصابر- الحارس الأمين لأمنه واستقراره.. معبرة عن شكرها لجميع المواطنين لتعاونهم الكبير مع رجال الأمن، مثمنة دور كل من أسهم في ترسيخ وتعزيز الأمن والاستقرار.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews