تعز العز

رئيس الوفد الوطني: عام على الهدنة أظهرت عدم جدية العدوان في السلام

تعز نيوز- متابعات

 

أوضح رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، اليوم السبت، أن مرور عام على إعلان الهدنة الإنسانية والعسكرية أثبتت عدم جدية قوى العدوان في إحلال السلام في اليمن.

وقال محمد عبدالسلام في تغريدة له على تويتر: مع مرور عام على الهدنة وما تلاها من تهدئة نكون أمام فترة زمنية كافية لتظهر جدية دول العدوان حول السلام، لكنها عوضا عن ذلك أبقت للأسف على حالة الحرب بالمماطلة وباستمرار الحصار ورفض صرف المرتبات وغيرها من الخطوات اللازمة لإحلال أي سلام.

 

وفي الـ2 من أبريل 2022م، أعلنت الأمم المتحدة عن هدنة إنسانية وعسكرية يتم خلالها أيقاف كلي للعمليات العسكرية من الطرفين، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وكذلك السماح بتسيير رحلات جوية من مطار صنعاء الدول إلى الأردن ومصر.

إلا أن قوى العدوان ماطلت منذ اليوم الأول في تنفيذ اتفاق الهدنة التي جرى تمديدها لمرتين واستمرت” 6 ” أشهر، فلم توقف خروقاتها العسكرية في مختلف الجبهات وعرقلة وصول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة ووضعت العراقيل على تسيير الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي حيث لم يتم تسيير سوى رحلة واحدة إلى مصر.

وفي الـ2 من أكتوبر أعلن الوفد الوطني عدم قبوله بتمديد الهدنة نظراً لتنصل قوى العدوان عن الوفاء بالتزاماتها، غير أن سلطنة عمان حاولت التهدئة بإرسال وفد لمناقشة ما طرحه الوفد الوطني من اشتراطات لأي تجديد للهدنة والتي من أهمها رفع الحصار بشكل كلي عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وصرف مرتبات الموظفين من عوائد النفط والغاز، لكن ما بدى  ظاهراً من سلوك قوى العدوان هو الاستمرار في التنصل عن حل الملف الإنساني الذي هو استحقاق للشعب اليمني ولا منة لأحد عليه.  

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews