تعز العز

حقوق الإنسان بتعز يدين الاعتداء على امرأة في مناطق سيطرة المرتزقة

تعز نيوز- تعز
أدان مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز الاعتداء بالضرب على المواطنة نسيم علي فيروز من قبل عصابة في المناطق الواقعة تحت سيطرة موالي تحالف العدوان في عزلة ذبحان بمديرية الشمايتين.

وأشار المكتب في بيان له، تلقته اليوم وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى أن وقوع هذه الجريمة المنافية لعادات وتقاليد المجتمع اليمني والمٌجرمة من كل القوانين تظهر مجددا مدى تدهور الأوضاع الأمنية في المناطق الخاضعة لسيطرة موالي تحالف العدوان، التي باتت مسرحا للانتهاكات بكافة أشكاله.

وحمّل البيان موالي تحالف العدوان المسؤولية القانونية والاخلاقية إزاء هذه الجريمة، التي أضحت قضية رأي عام لقسوتها وبشاعتها؛ كونها استهدفت امرأة ومن فئة المهمشين، وما يحصل من حوادث ناجمة عن الانفلات الأمني والمتصاعد بشكل يومي في مدينة تعز.. مطالبا بوجوب حماية أرواح وممتلكات المدنيين.

ودعا البيان كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان وكافة الناشطين والناشطات المهتمين إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية تجاه هذه الجريمة البشعة، ورصد وتوثيق هذه الجرائم، والعمل على الحد من تدهور الوضع الإنساني في قلب مدينة تعز، وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews