تعز العز

بحضور القائم بأعمال محافظ تعز ..تدشين مشروع الغارمين والإفراج عن 121 غارماً ومعسراً بتعز

تعز نيوز – تعز

دّشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة تعز اليوم الخميس 15 رمضان 1444هـ مشروع الافراج عن الغارمين و المعسرين لعدد 121 غارماً ومعسراً بمبلغ 100 مليون و422 ألف ريال تحت شعار “مشروع الغارمين .. عودة للحياة”.

وفي التدشين أشاد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى بدور الهيئة العامة للزكاة ومكاتبها بالمحافظات في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والاجتماعية التي تترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأوضح أن تدشين مشروع الغارمين، يسهم في تفريج كرب المعسرين والغارمين وعودتهم للحياة .. وقال “الدين الإسلامي يتسم بقيم سامية لتأمين الأموال والأنفس بإجراءات عملية ملموسة، نرى ثمرتها اليوم على الواقع عبر فريضة الزكاة”.

بدوره بارك رئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، تدشين مشروع الغارمين كمصرف من مصارف الزكاة في مساعدة الغارمين والمعسرين.

وقال “إن فريضة الزكاة كانت مغيبة على مدى العقود الماضية وأصبحت اليوم ملموسة على الواقع من خلال إنشاء هيئة عامة للزكاة تصرف موارد الزكاة في مصارفها الشرعية”.
وحث القاضي الصوفي، القطاع التجاري والميسورين على تسديد الزكاة للهيئة ومكاتبها والتي تعود فائدتها على المستحقين.

من جهته أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف أن عظمة وثمرة الزكاة تكمن اليوم في الإفراج عن غارمين ومعسرين.

وثمن توجهات القيادة الثورية في تأسيس الهيئة العامة للزكاة التي أصبحت مشاريعها اليوم ملموسة في تنفيذ مشاريع تخدم الفقراء والمحتاجين ومصارف الزكاة الثمانية ومنها مشروع الغارمين البالغ تكلفته على مستوى الجمهورية ثمانية مليارات ريال ضمن المرحلة السابعة من مشاريع الهيئة خلال الشهر الكريم.

وفي التدشين الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة، استعرض مدير مكتب هيئة الزكاة بتعز شوقي مغلس أنشطة الهيئة ومكاتبها .. مؤكداً أن مشروع الغارمين يحظى باهتمام قيادة الهيئة بالإفراج عن 121 غارماً ومعسراً.

ودعا التجار والميسورين إلى دفع الزكاة لمكاتب الهيئة بما يعود بالنفع على الفقراء والمحتاجين والغارمين والمعسرين والمجتمع بصورة عامة.

من جانبه تطرق مدير مكتب الإرشاد هاشم موفق إلى الفوائد العظيمة للزكاة على الفرد والمجتمع والوطن بصورة عامة.

تخلل التدشين الذي حضره مدير عام ادارة الغارمين بالهيئة ومدراء المكتب التنفيذي والمديريات، عرض ريبورتاج حول مشروع الغارمين وأهدافه.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews