تعز العز

ندوة ثقافية وتوعوية بتعز بمناسبة ذكرى غزوة بدرالكبرى.

تعز نيوز- تعز

برعاية القائم بأعمال محافظ محافظة تعز أحمد أمين المساوى ومسؤول أنصار الله بالمحافظة عبدالله النواري نظم مكتب الإرشاد والوحدتين العلمائية والثقافية بمحافظة تعز اليوم، ندوة ثقافية وتوعوية إحياءً لذكرى غزوة بدر الكبرى تحت شعار( يوم الفرقان يوم التقى الجمعان) بمسجد بلال بالتعزية.

وفي الندوة التي حضرها مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري ومدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة هاشم موفق ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي السروري وشخصيات علمائية واجتماعية ومرشدين وخطباء تناول مدير عام مكتب التخطيط محمد الوشلي السياق التاريخي لغزوة بدر، والظروف التي عاشها المسلمون لمدة 13 سنة قبل أن يأذن لهم رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- بالدفاع عن دينهم وعقيدتهم، وترسيخ دعائم الدين الإسلامي وإظهار الحق من الباطل في هذه المعركة التي خلدها الله في كتابه الكريم .

واستعرض أحداث غزوة بدر، التي لم تكن قريش ولم يكن العرب يتوقعون اندحار المشركين في هذه المعركة، لتخسر فيها 70 رجلاً وسبعين أسيراً، ويلوذ الباقي بالفرار.

وتطرق إلى العبر والدروس من غزوة بدر الكبرى، التي تُعد من أعظم المعارك الفاصلة بين الإسلام والكفر وأحداثها، ومعاني الإيثار والتضحية بين المسلمين في خوض هذه المعركة.

وأشارت كلمة وحدة العلماء لعبدالقادر الجيلاني إلى أن معركة بدر الكبرى ساهمت في تعزيز مكانة المسلمين وتحقيق أول انتصار لهم على قوى الشرك، بالتأييد الإلهي للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه في مواجهة أئمة الكفر وإلى الجوانب المتصلة باستذكار الحدث التاريخي والدروس والعبر من غزوة بدر الكبرى، وارتباطها بالحاضر في حرب اليمنيين المقدّسة ضد قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews