تعز العز

القطاع التربوي في شرعب الرونة بتعز يُحيي ذكرى غزوة بدر الكبرى واستشهاد الإمام علي

تعز نيوز- تعز

 

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز اليوم الأحد ، أمسية ثقافية بذكرى غزوة بدر الكبرى واستشهاد الإمام علي -عليه السلام.

وفي الأمسية، بحضور وكيل المحافظة محمد منير نائف الحميري ومستشار وزارة التربية عنان عبده الحاج الرعيني ومدير المديرية صادق احمد عبدالحق الحميري.. اشارت كلمات الأمسية إلى أن معركة بدر الكبرى التي سميت بيوم الفرقان، لأنها فرقت بين الحق والباطل والإسلام والكفر.

وتطرقت الكلمات إلى ثمار الارتباط والثقة بالله في تحقيق النصر على الأعداء مهما كانت الفوارق في العدة والعتاد، كما حصل في معركة بدر من انتصار للمسلمين على المشركين.

ولفتت الكلمات، إلى ضرورة تعزيز قيم التلاحم والتكافل الاجتماعي واستغلال أيام شهر رمضان في الأعمال الصالحة والطاعات والتقرب إلى الله والتزود بهديه وترسيخ الهوية الإيمانية والإحسان للفقراء والمحتاجين وتلمس احتياجاتهم.

وأكدت الكلمات أهمية لتأسي بعظمة شخصية الإمام علي سلام الله عليه.. مستعرضة مناقب وصفات وأخلاق شهيد المحراب الإمام علي عليه السلام ونشأته وجهاده وتضحياته الجسام لنصرة الدين مقدماً أروع الملاحم البطولية للتصدي لأئمة الكفر والشرك والمنافقين.

ونوهت بالانتصارات التي تحققت في معركة بدر الكبرى ونتائجها المثمرة وأثرها الإيجابية على قيام الدولة وانتشار الدعوة الإسلامية.

واوضحت الكلمات أن التوجه الذي سار عليه أهل البيت كمدرسة نتعلم منها الإيمان والبطولة والتضحية والجهاد في سبيل الله تعالى.

حضر الامسية شخصيات عسكرية وأمنية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews