تعز العز

مرتزقة العدوان في المهرة يتعمدون إيقاف تصدير الفواكه والخضروات عبر المنافذ البرية

تعز نيوز- متابعات

 

تعمد ما يسمى وزارة الصناعة والتجارة التابعة للمرتزقة في المهرة تعمد لإيقاف منح شهادات المنشأ خلال شهر رمضان لصادرات الخضار والفواكه عبر المنافذ البرية شرق البلاد.

واستنكر المجلس التعاوني اليمني لمصدري الفواكه والخضروات، اليوم الاثنين، قرار ما يسمى بوزارة الصناعة والتجارة في حكومة المرتزقة بإيقاف تصدير الفواكه والخضروات عبر المنافذ البرية خلال شهر رمضان.

وأشار المجلس إلى أن إصدار مثل هذه القرارات العشوائية وغير المدروسة إنما يخدم دول العدوان، وأن هذا القرار الذي اتخذته حكومة المرتزقة سيضرب الثقة والمصداقية بالمصدرين اليمنيين ويتسبب في تكديس الكميات المعدة للتصدير.

وأوضح أن المرتزقة أقدموا على إيقاف مائتي براد في منفذي شحن والوديعة منذ بداية شهر أبريل تضم أصنافا من الفواكه وهي معرضة للتلف ومضاعفة الخسائر المادية على المصدرين.

وأكد أن مبررات إصدار القرار المذكور واهية ولا تمت للواقع بصلة، فإنتاجنا المحلي الزراعي يفوق الاحتياج المحلي وعادة ما يتم تصدير الفائض.

وطالب المجلس التعاوني اليمني لمصدري الفواكه والخضروات الجهات ذات العلاقة والخيرين بإيجاد حلول عاجلة لإيقاف هذا القرار الكارثي الذي سيسبب خسائر كارثية للمزارعين والمصدرين والاقتصاد الوطني.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews