تعز العز

أمسيتان ثقافيتان إحياء لذكرى إستشهاد الامام علي عليه السلام – وذكرى غزوة بدر الكبرى بمديريتي حيفان ومقبنة .

تعز نيوز – حيفان – مقبنة

أحيت مديريتي حيفان ومقبنة بمحافظة تعز مساء اليوم الإثنين19 رمضان 1444هـ أمسيتان ثقافيتان منفصلتان بذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار ” فزت ورب الكعبة”.

وخلال الأمسيتان القيت العديد من الكلمات عبرت في مجملها على عظمة هذه المناسبة في تاريخ امتنا الاسلامية التي فقدت فيها ثاني اعظم شخصية اسلامية بعد المصطفى صلوات الله عليه و آله و هو قرين القرآن الامام علي عليه السلام.

وأشارت الكلمات أن هناك تحولات كبيرة في منطقتنا العربية وفرقان كبير وهذا الفرقان كان بفضل نعمة الجهاد تزامنا مع ذكرى معركة بدر الكبرى وفتح مكة في شهر رمضان المبارك,
وتأكيدا أن دين الله هو منظومة متكاملة لا يتجزأ وان شهر رمضان هو شهر صيام وقيام وهدى وزكاة وشهر الجهاد.

مؤكدين أن غزوة بدر الكبرى كانت معركة وجود للمسلمين وكانت الفاصلة بين قلة المؤمنين المستضعفين أمام قوى طاغية متكبرة مما جعل الفئة القليلة المستضعفة أمام خيارين لا ثالث لهما إما أن تكون وتسترد حقوقها وترفع راية دولتها وتكسب نفسها وقضيتها وهويتها وكينونتها وذاتها او الفناء والهلاك.

وتطرقت الكلمات جانباً من المنعطفات التاريخية التي مرت بها الدعوة الاسلامية في مواجهة اهل الكفر والمشركين والمستكبرين في ظل شحة العدة والعتاد واعداد المسلمين آنذك.

مستعرضين المراحل الصعبة والمعاناة التي مر بها الرسول صلى عليه وآله والمسلمين.

مشيدين بالانتصارات التي تحققت في غزوة بدر وكانت بمثابة إعلان الدين المحمدي الاصيل ويوم الفرقان الذي فرق بين اهل الحق واهل الباطل والتي كانت نقطة انطلاق لمسيرة الرسول الاكرم للناس أجمعين.

تخلل الأمسيتان عدد من القصائد الشعرية والموالد والموشحات والقصائد المحمدية.

حضر الأمسية قائد اللواء 33 مدرع ألعميد طلال الشميري وعضو مجلس الشورى الشيخ منصور هائل سنان ومدير عام مديرية مقبنة محمد عبدالرحمن الخليدي وعضو رابطة علماء اليمن فضيلة العلامة كامل عبدالخبير عوهج وعدد من المشائخ واعضاء من المكاتب التنفيذية بالمديريتين .

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews