تعز العز

علي القحوم: الأولوية للملفات الإنسانية وإيقاف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال

تعز نيوز- متابعات

 

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، علي القحوم، أن هناك حراك ومفاوضات مستمرة، وبوتيرة عالية، ووساطة عمانية في إحلال السلام باليمن وهي (مسقط) مشكورة، سيما مع زيارتهم (الوفد العماني) إلى صنعاء والوفد السعودي وإجراء النقاشات مع القيادة في صنعاء.. مشددا على أن صنعاء بابها مفتوح، ويدها ممدودة للسلام.

وأوضح علي القحوم في تصريح لوكالة ” الأناضول”  أن الأولوية للملفات الإنسانية، وإيقاف العدوان، ورفع الحصار، وإنهاء الاحتلال، وإطلاق الأسرى، وإعادة الإعمار، وجبر الضرر، إضافة إلى تمكين اليمنيين في حل مشاكلهم بدون وصاية خارجية مع احترام سيادة واستقلال اليمن.

وأعرب القحوم عن تفاؤله بنجاح وتقدم جهود سلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن.

الجدير بالذكر أنه وصل ، أول أمس، إلى العاصمة صنعاء وفدين عماني وسعودي، في إطار جهود سلطنة عمان الشقيقة لإحلال السلام في اليمن.. حيث استقبل فخامة المشير الركن ، مهدي محمد المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى،  بالقصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء الوفدين العماني والسعودي.

وخلال اللقاء أكد فخامة الرئيس المشاط الموقف الثابت من السلام العادل والمشرف الذي ينشده أبناء الشعب اليمني ويحقق تطلعاتهم في الحرية والاستقلال.

في ذات السياق أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام أن مطالب الشعب اليمني عادلة ومحقة وهي وقف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل وصرف مرتبات جميع الموظفين من استحقاقات إيرادات النفط والغاز.

وقال، ” نؤكد على موقفنا الثابت المتمسك بقضيتنا العادلة كما أكد عليها السيد القائد في أكثر من خطاب وموقف”.. كما أكد أن “مطالبنا العادلة هي خروج القوات الأجنبية من اليمن والتعويضات وإعادة الإعمار”.

وأضاف، “لا تهمنا التسريبات، وما يهمنا هو ما يتحقق على أرض الواقع، ونترك الأمور للنهايات”.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews