تعز العز

أمسيات في عدد من مديريات محافظة تعز احياءا لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

تعز نيوز – تعز

نظمت مديريات الصلو وصبر الموادم والمسراخ وحيفان والتعزية وجبل حبشي وسامع وعزلة الجندية العليا بمديرية التعزية بمحافظة تعز أمسيات حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار ( فزت ورب الكعبة).

وفي الأمسيات بحضور عدد من وكلاء محافظة تعز ومن المسؤليين بالمديريات والمكاتب التنفيذيةومن القيادات العسكريةوالشخصيات الاجتماعيةوالثقافية والتربوية وجمع غفير من المواطنين اعتبرت الكلمات إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، محطة تعبوية وتربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة وتعزيزالروح الجهادية وعوامل الصمود.. مؤكدةً أهمية إحياء هذه الذكرى وأثر ذلك المصاب الجلل على الأمة حيث مثل استشهاده سلام الله عليه نكبة للإسلام والمسلمين.

واستعرضت الكلمات جانبًا من حياة الإمام علي وسيرته الجهادية و بطولاته وتضحياته وثباته على موقف الحق في مقارعة الطغاة والمستكبرين، مؤكدةالسير على نهج الإمام علي والاقتداء به في مواصلة الصمود والثبات في مواجهةالعدوان وقوى الاستكبار.

وتطرقت إلى حاجة الأمة للعودة إلى عظمائها للاقتداء والتأسي بهم قولاً وعملاً وخطورة التفريط بهم.

وأشارت الكلمات إلى ما يمثله استشهاد الإمام علي بن أبي طالب الذي اختزل كل مبادئ الإسلام في الجهاد و الزهد والفصاحة والبلاغة والشجاعة والعلم من ذكرى مؤلمة في التاريخ الإسلامي.

وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرةالإمام علي واقتفاء مآثره وأخلاقه من أجل استلهام الصبر والصمود في مواجهةالطغاة وأعداء الأمة والدين الإسلامي..

لافتتاً إلى مناقب أمير المؤمنين ومواقفه الجهادية في الدفاع عن الإسلام.

كما أكد أبناء المديريات على التمسك بنهج الإمام علي والتولي له والسير على الطريق التي رسمها في مواجهته للظلم والاستكبار ونصرة الحق.

ودعوا إلى الحشد و الخروج لمسيرة يوم القدس العالمي، ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والعتاد وكذا لحضور الامسية المركزية التي تحي ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام يوم غدا في جامع الجند.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews