تعز العز

قبائلُ المهرة تطالبُ برحيل الاحتلال وفتح مطار الغيضة أمام الرحلات المدنية

تعز نيوز- المهرة

 

جدّدت قبائل المهرة، الثلاثاء، مطالَبَتَها بضرورة التحَرّك الشعبي لتحرير المحافظة من قوى الغزو والاحتلال الأجنبي، التي تتخذ من مطار الغيضة الدولي ثكنة وقاعدة عسكرية لها منذ بدء العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن قبل 8 سنوات.

 

وفي تصريحٍ، ، أكّـد رئيس لجنة اعتصام سيحوت والمسيلة، سالم الزويدي، أن استمرار احتلال مطار الغيضة من قبل قوات الغزو الأمريكية والبريطانية والسعوديّة والإماراتية، ضاعف من معاناة أبناء المهرة، وكثير من المناطق التي تحتاج لنقل الغذاء والإغاثة في مواسم الأمطار عبر الطائرات المروحية.

 

وشدّد رئيس لجنة اعتصام سحوت والمسيلة، على ضرورة خروج قوات الاحتلال من مطار الغيضة، وإعادة الرحلات المدنية لخدمة جميع أبناء المهرة.

 

وكان السفير الأمريكي لدى حكومة المرتزِقة “ستيفن فاجن” قد ظهر، مطلع الشهر المنصرم، ومعه قائد الأسطول الأمريكي الخامس “كوبر”، في مطار الغيضة؛ ما اعتبره أبناء المهرة وكلّ أحرار اليمن، انتهاكاً صارخاً للسيادة اليمنية منذ العدوان على اليمن في 26 مارس 2015م.

 

هذا وقد كشف رئيس لجنة الاعتصام المناهض للتواجد الأجنبي في المهرة، الشيخ القبلي البارز علي سالم الحريزي، عن تواجد قوات تابعة للكيان الصهيوني في مطار الغيضة، إلى جانب القوات الأمريكية والبريطانية والسعوديّة المحتلّة، وسط تصاعد المطالب الشعبيّة بإخلاء مطار الغيضة الدولي من أي تواجد أجنبي وإعادة فتحه أمام الرحلات المدنية؛ باعتباره المتنفَّسَ الوحيدَ لأبناء المهرة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews