تعز العز

مسيرة جماهيرية كبرى بيوم القدس العالمي في محافظة تعز

تعز نيوز – تعز

شهدت محافظة تعز عصر يومنا هذا الجمعة مسيرة جماهيرية كبرى بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار ” الضفة درع القدس”
ورفعت الحشود المشاركة من مختلف المديريات في المسيرة، إعلام اليمن وفلسطين والشعارات المؤكدة على تجديد الولاء والوفاء للقدس ونصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ورددت الجماهير المحتشدة الهتافات المؤكدة على موقف الشعب اليمني الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في مواجهة صلف وغطرسة العدو الصهيوني الغاصب والمحتل، وتحرير المقدسات الإسلامية، والمجددة التأكيد على أن قضية فلسطين، هي قضية الشعب اليمني وفي مقدمة اهتماماته.

وفي تصريح للقائم بأعمال محافظة تعز القاضي أحمد أمين المساوى، أكد “أننا اليوم نلبي نداء القدس العالمي، ولنا الشرف أن نكون اليوم مع القدس ومع كل أحرار العالم لنصرة القضية الأولى”.

وقال : القضية الفلسطينية هي قضية إنسانية ودينية لكل أحرار العالم، انحيازنا لها هو انحياز للقيم الإنسانية والمعاني الإسلامية والمفاهيم التحررية.

من جانبه قال رئيس محكمة استئناف تعز، القاضي عبدالعزيز الصوفي: إننا في اليمن وقيادتنا الثورية والمجلس السياسي الاعلى مع فلسطين حتى إقامة دولة فلسطين على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف: إننا مع المقاومة انحيازا للقضية المركزية للعرب وهي قضية فلسطين وسنقاوم العدو الصهيوني حتى تحرير فلسطين.

و اكد بيان المسيرة الذي القاه الدكتور محمد الذيباني مسؤول انصار الله بمديرية التعزية، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة وأن الشعب اليمني لن يتخلى عنها وعن القدس والمقدسات وهو حاضر للمشاركة الفعلية في أي معركة، مؤكدا موقف الشعب اليمني الرافض للهيمنة الامريكية وسياستها العدوانية تجاه شعوب الأمة.

ودعا البيان للعودة الجادة للقرآن الكريم فهو الحل والمخرج للامة، مؤكدا الوقوف مع الأحرار المجاهدين في الضفة الغربية وفي عموم فلسطين وإلى جانب حركات المقاومة وكافة الاحرار والمجاهدين في محور المقاومة باعتبار ذلك واجبا دينيا وايمانيا.

واستنكر ما تقوم به بعض الانظمة العربية العميلة من خطوات تطبيع مهينة مع الكيان الصهيوني، داعيا شعوب الامة لرفع هتافات الحرية والبراءة من أعداء الأمة ومقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews