تعز العز

المرتضى: مصرون على العمل بكل ما نستطيع لتحرير جميع الأسرى

تعز نيوز- متابعات

 

أكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى أن تأخر وصول الطائرة الأولى لأسرانا نتيجة الإجراءات المتبعة في مطار عدن..معبرا عن أمله ألا يطول هذا التأخير كثيرا ونحن في لحظات عظيمة وإنسانية.


وقال المرتضى: منذ البداية نحن دعونا لأن يكون هناك صفقة شاملة تشمل جميع الأطراف لكن هناك عوائق من الطرف الآخر تمنع هكذا صفقة.
وقال المرتضى: منذ العودة من سويسرا وإلى الآن خضنا مفاوضات بعد الاتفاق لأن بعض الأطراف رفضت تسليم الأسرى لديها وطلبت إخراج أسرى آخرين من خارج القائمة المتفق عليها.

وأوضح أن تركيزنا الأساسي كان على جميع الأسرى وأن يكون هناك أكبر عدد ممكن من الأسرى لتحريرهم.. مضيفا:  نتألم على أسرى الطرف الآخر الذين لم يسأل عنهم أحد مثل أسرى جبهات الحدود وعملية نصر من الله، وعرضنا منهم في هذه الجولة 500 اسم ورفضوا التفاوض من أجلهم.
وأضاف: خاطبنا السعودية وكل الأطراف بشأن أسراهم في الحدود وقالوا لنا بصريح العبارة هؤلاء لا نريد التفاوض عليهم حاليا.

وأوضح أننا ننظر إلى كل أسرى الجيش واللجان الشعبية من جميع الوحدات والجبهة  بمنظور واحد ولم نستجز لنفسنا أن نرد اسما واحدا من أسرانا الذين عرضوا علينا.

وأضاف أننا سنستقبل اليوم 250 أسيرا من الذين أسروا في الساحل ولحج والضالع، مقابل 69 أسيرا للطرف الآخر بينهم الصبيحي وناصر منصور هادي..لافتا الى أن الاتفاق الموقع في سويسرا يشمل إضافة للتبادل تشكيل لجان من الطرفين لزيارة السجون في مارب وصنعاء وهذه نقطة لا يمكن التنازل عنها مطلقًا.
وأشار إلى أن اتفاق سويسرا يشمل عقد جولة من المفاوضات في 25 مايو بعد إجراء الزيارات وبالنسبة لنا سنكون جاهزين وسنسعى لتحرير جميع أسرانا.. مؤكدا أننا مصرون على العمل بكل ما نستطيع لتحرير جميع الأسرى سواء على دفعة واحدة أو دفعات، ولدينا كل الدعم من القيادة والشعب.

وتابع قائلا: نحن كنا جاهزين منذ أكثر من ساعة والطائرتان ستقلعان من مطاري صنعاء وعدن في نفس الوقت.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews