تعز العز

احتفالية كبيرة في استقبال الأسرى والمعتقلين المحررين من أبناء محافظتي مأرب وشبوه

تعز نيوز- متابعات

 

شهدت محافظة مأرب اليوم الأربعاء ، حفل استقبال رسمي وشعبي للأسرى والمعتقلين المحررين من أبناء محافظتي مأرب وشبوه الذين تم الافراج عنهم مؤخرا ضمن عملية تبادل للأسرى مع قوى العدوان.

وفي حفل الاستقبال بمديرية صرواح رحب محافظ مأرب،علي محمد طعيمان ، بالمحررين من سجون العدوان، الذين جاء تحريرهم ثمرة من ثمار جهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في التعامل مع ملف الأسرى، مؤكدا أن اليمن سينتصر بسواعد أبنائه الذين وهبوا أرواحهم رخيصة في مواجهة المعتدين.

 

واعتبر طعيمان تضحيات الأسرى وصبرهم وتحملهم مشاق الأسر في سجون تحالف العدوان وسام شرف على صدر كل يمني، لافتا إلى أن الشعب اليمني يتوج اليوم انتصاره بعودة المحررين والمضي في معركة الحق بكل شموخ وعزة.

وفي الحفل، الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى ومحافظ شبوه عوض بن فريد العولقي، ووكلاء المحافظة وعضو لجنة المصالحة الوطنية الشيخ محمد بن عبد العزيز الأمير، ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة العميد علي الحمزي، نوه عمليات المنطقة العسكرية الثالثة، العميد عبدالولي الحوثي، بالمعنويات العالية التي يحملها الأسرى رغم كل ما مارسه المعتدون بحقهم من انتهاكات وتعذيب قابلوها بالصبر والعزيمة.

وأشاد مدير مديرية صرواح، مرعي العامري، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية، حسين أبوناب ، بصبر وصمود الأسرى المحررين طيلة السنوات التي عاشوها في سجون المعتدين،مشيراً إلى أن هذا الانتصار أتى بفضل الله تعالى، واهتمام القيادة وعطاء وتضحيات الشهداء والجرحى والأسرى وأهاليهم.

فيما عبّرت كلمة المحررين، التي ألقاها أنور سعيد، عن فخرهم واعتزازهم بهذا الاستقبال المشرف من قبل قيادة وأبناء المحافظة، مثمنين حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بملف الإفراج عن الأسرى.

جرى خلال الحفل، الذي حضره قيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية ووفد من وجهاء قبيلة يام وشخصيات اجتماعية، تكريم 33 من الأسرى الذين قضوا سنوات في سجون العدوان والمرتزقة، من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، وذلك تقديرا لتضحياتهم وعظمة مواقفهم وصبرهم خلال مرحلة الأسر.

تخلل الحفل قصائد للشعراء عزيز الردماني وناجي بن سوده وعكام القصاد.

كما اقامت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة مأدبة افطار على شرف الأسرى المحررين.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews